مناسبات

القنصلية الباكستانية بجدة تنظم فعالية “ألوان الصداقة: باكستان والمملكة العربية السعودية”

جدة – خالد الجعيد:

نظمت القنصلية العامة لباكستان بجدة فعالية ثقافية بعنوان “ألوان الصداقة: باكستان والمملكة العربية السعودية” في المدارس الباكستانية الدولية  بجدة قسم اللغة الإنجليزية (PISJES)  تزامنا بإحتفالات يوم الإستقلال لباكستان في 14 أغسطس لتعزيز الصداقة والروابط الثقافية بين البلدين. وحضر الفعالية العديد من القناصل ورجال الفكر والجالية الباكستانية وكان ضيف الشرف الأستاذ عبد الخالق الزهراني مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة .

وبدأ الاحتفال الثقافي بالنشيدين الوطنيين لباكستان والمملكة العربية السعودية وكلمة للقنصل العام وضيف الشرف بعدها توالت الأنشطة الثقافية الغنائية حيث قدم الفنانون الباكستانيين محمد عارف خان ومحمد زبير وفرحان تبسم الذين حضروا من باكستان لتقديم الأغاني الوطنية والمشاركة مع الجمهور. كما شارك الفنان الباكستاني المقيم في جدة نعيم سندي زملائه بأدائه الساحر بمشاركة عازف القيثار فرحان أمين.

وأعرب القنصل العام عن إعجابه الكبير لتفاني السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في دعم باكستان في جميع المجالات, كذلك أكد الأستاذ عبد الخالق الزهراني على الصداقة العميقة المتأصلة الجذور بين باكستان والمملكة العربية السعودية.

وصاحب الفعالية معرض الفن التشكيلي لفنانين باكستانيين حيث شارك الفنانون السعوديين “آرت هارموني”  بقيادة الفنان خالد عقل في المعرض التشكيلي بتقديم لوحات فنية نالت إعجاب الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى