اقتصاد

لقاء “كيف أنشئ مشروعًا في مجال الألعاب الإلكترونية” بمركز سنا بغرفة الأحساء

 

الأحساء – واس :
نظَّم مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) أمس لقاءً بعنوان “كيف أنشئ مشروعًا في مجال الألعاب الإلكترونية والاستفادة منها تسويقيًّا” بحضور أمين عام غرفة الأحساء الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك،وعدد من المهتمين بصناعة الألعاب،وشباب وشابات الأعمال، وذلك ببهو فندق “جراند دي” في الهفوف.
وجاءت الفعالية ضمن سلسلة لقاءات برنامج “قهوة سنا” التي ينظّمها المركز التابع للغرفة بشكل دوري لنشر ثقافة وتطبيقات الابتكار في المنشآت الرياديّة وتشجيع إطلاق مشاريع ريادة الأعمال بين الشباب، وكذلك توعيتهم لأهمية المشاريع الناشئة والابتكار والتسويق في المؤسسات.
وتطرق عضو مجلس ريادة الأعمال بالغرفة المهندس عبدالله الحجي خلال اللقاء إلى الوظائف والأدوار الرئيسة لصناعة اللعبة من مبرمجين ومطوّرين وكتّاب سيناريو ومسوّقين وغيرهم،مبيّنًا أن تأسيس أو تطوير أي لعبة يعتمد على الفكرة والفئة المستهدفة والقيمة المُضافة وتقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة،بما يُسهم في تسريع وتقليل الوقت والجهد والمال،ومنوّهًا بأن المعدل العائد على الاستثمار في أي لعبة ينبغي ألا يقل عن 10 مرات.
وأشار الحجي إلى أن صناعة الألعاب ليست صعبة في ظل توفر التقنيات والدعم والمسابقات وتجمعات المهتمين،كما أن المسابقات العالمية (الجام) سهّلت نقل المعرفة ما بين المحترفين العالميين والمهتمين في المملكة.
وفي ختام اللقاء جرى تقديم عدد من المداخلات وطرح أسئلة ونقاشات وتبادل للأفكار والتجارب،وتم تكريم المشاركين في اللقاء.
يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى