رياضة

الحماس والإثارة .. عنوان الجولة الثالثة لبطولة نجم السعودية

 

الرياض – محمد الجندي

الدرفت

شهد يوم االدرفت1لجمعة الماضي فعاليات  الجولة الثالثة وما قبل الاخيرة من بطولة نجم السعودية للدرفت بمستوى مشرف واكتشاف الكثير من المواهب في منافسات الدرفت بعد الاداء الفني الكبير للمواهب الشابة والتي اكتشفت بهذه الجولة على حساب اصحاب الخبرة الكبيرة .

 

البطولة استضافتها حلبــة ديراب بالعاصمة الرياض وهي تقام بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريه  ، وبرعاية ماونتن ديو ، شركة نيسان ، وشركة توتال السعودية ، كذلك إذاعة ألف ألف FM وبتنظيم من مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية الكابتن عبد الله باخشب .

 

الجزء الاول من السباق بدأ بالكشف علي السيارات لمطابقتها لمواصفات الامان وتقسيمهم حسب الفئات المحدده بنظام البطوله ( فئه المحترفين – وفئه المبدئين ) ثم البدء في الجولات الاختباريه وذلك لاختبار المشاركين الذي وصل عددهم الى 26 مشارك والوقوف على مدي جاهزيتهم واحترافيتهم حيث تأهل منهم عدد 4 مشارك الى الجولات التأهيليه التي من خلالها يحدد ابطال الجوله الثالثه من بطوله نجم السعودية للدرفت.

 

عبد الإله وزني مديرعام التسويق والاتصالات في نيسان الشرق الأوسط قال: ” الجولة الثالثة من بطولة “نجم السعودية للدرفت” في الرياض تجاوزت توقعاتنا ، بحيث أننا شهدنا عددًا كبيرًا من المشاركين الذين أظهروا مواهبهم ومهاراتهم . ونحن في نيسان مندهشون بتوافد العديد من المشاركين في الرياض و نتوقع ترقب النشاط ذاته خلال الجولة المقبلة في جدة. نشجع هذا الإهتمام في رياضة الموتور سبورت ونحن على إلتزام دائم في دعم هذه المواهب السعودية الشابة في إطار حلبة آمنة ومحكمة مع استمرارنا في الحفاظ على وجودنا في المملكة”.

ففي فئة المحترفين اشتعلت المنافسة بين اكثر السائقين خبرة وممارسة وبين المواهب الشابة إلا ان المفاجأة كانت من الموهوب عبيد العنزي الذي استحق العلامة الكاملة من الحكام وبالتالي الفوز بفئة المحترفين بهذه الجولة والتأهل الى النهائي.

 

وأما بالفئة المتقدمة فقد كان الفوز سهل وبجدارة واستحق السائق نادر فارس التتأهل هو أيضا للجولة النهائية ، وقد ضمن أيضا السائق الموهوب زيد الهزاع  مقعده للنهائي بفوزه بفئة سيارات نيسان على متن سيارة Z350  خلال المنافســة على كأس نيسان الخاصة  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى