ثقافة

امتداداً لحملة (عندك هواية.. عندك سالفة) أبها تفتح أبوابها لعشاق الهوايات بمعرض “هاوي”

الرياض – واس:

تستضيف مدينة أبها غداً الخميس معرض (هاوي) بمنطقة عسير الذي تنظمه البوابة الوطنية للهوايات -إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة- حتى يوم السبت القادم، في إطار حملتها الوطنية للتوعية بالهوايات (عندك هواية.. عندك سالفة) التي انطلقت هذا الشهر وتنتهي بتاريخ 24 من الشهر نفسه؛ بهدف زيادة الوعي بالهوايات والتعريف بالبوابة في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

وسيتعرَّف زوار المعرض؛ الذي يُقام في شارع الفن والراشد مول، على مختلف أنواع الهوايات بشكلٍ عام، والثقافية بشكلٍ خاص، كما يوفر فرصة للتواصل بين الهواة من مختلف مناطق المملكة، وتبادل الخبرات والتجارب، إلى جانب العديد من التجارب التفاعلية، كذلك ورش العمل، والعروض الفنية، والألعاب الذهنية.

وتمثل مواقع عدة مثل «شارع الفن» وجهة عصرية ومنطقة جذب كبيرة، يرتادها آلاف الزوار لتأخذهم في رحلة فنية شيقة وتنوع عمراني عريق في قلب المدينة النابض بالحيوية والجمال.

يُذكر أن البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) تأسست في شهر أكتوبر من عام 2022 لتقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في ممارسة الهوايات الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية وغيرها من الهوايات، من خلال التسجيل في البوابة، وتأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى