تكنولوجيا

جوجل تحدث Gboard بميزة جديدة للتدقيق اللغوى

وكالات – سويفت نيوز:

عرضت جوجل Google كيف تغير نماذج اللغة التوليدية للذكاء الاصطناعى بعض منتجاتها الرئيسية، وذلك في مؤتمر مطوري Google I / O لهذا العام، حيث يبدو أن الشركة تستعد لإضافة ميزات جديدة إلى Gboard، وهو لوحة مفاتيح Android، حيث تتيح ميزات التعلم الآلي التوليفية مثل التدقيق اللغوى المتقدم وإنشاء الرموز التعبيرية.

ووفقا لما ذكره موقع “androidpolice“، هناك العديد من الميزات التي تعمل عليها جوجل في أحدث إصدار تجريبي من Gboard  13.3، ربما يكون أكثرها إثارة للاهتمام هو التدقيق اللغوي.

تجد عند التنشيط، نافذة منبثقة تشرح، “عند استخدام التدقيق اللغوي، سيتم إرسال النص الذي تكتبه وتعليقاتك وتفاعلك مع الميزة وتخزينها على خوادم Google لمدة 60 يومًا لتزويدك باقتراحات حول التدقيق اللغوي والمساعدة في تحسين هذه الميزة “.

ستظهر شريحة في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح بعد الانتهاء من جملة، وتقدم خيار “Fix it” الذي يمكن الوصول إليه أيضًا عبر اختصار مربع الأدوات.

 يؤدي الضغط فوقه إلى استبدال لوحة المفاتيح باقتراحات مختلفة، مع إبراز التعديلات المحددة، ويصاحب الخيارات أزرار “رائعة” و “رفض”.

علاوة على التدقيق اللغوي، أن Gboard يمكن أن يتمتع بميزة مشابهة لمساعدة الكتابة في Gmail ، مع عبارة تقول “حدد النمط أو النغمة التي ترغب في إعادة الكتابة بها.”

يمكن بهذه الطريقة استخدام التعلم الآلي التوليفي لجعل كتابتك أكثر رسمية أو غير رسمية، مع توفر خيارات أخرى.

بخلاف ميزة التصحيح، يمكنك أيضًا التطلع إلى مولد ملصقات “Emogen“، الذى سيسمح لك بإنشاء ملصقات بأسلوب الرموز التعبيرية باستخدام التعلم الآلي التوليدي.

وستبدو الواجهة مشابهة للبحث عن الرموز التعبيرية و GIF، مع وجود شريط للإدخال الفوري في الأعلى.

وتضيف Google أيضًا دعمًا للرسوم المتحركة الخلفية مع هذا الإصدار، مما سيجعل التنقل في صفحات إعدادات Gboard يبدو أكثر طبيعية على Android 14، لكن ليس من الواضح متى ستطلق Google هذه الميزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى