فن

السعودية سامية آل عثمان .. فنانة تشكيلية من الباحة تجسد دور المرأة في أعمالها

 

الباحة – واس:
يُعد الفن التشكيلي من معالم التحول الكبير الذي حدث مع رؤية السعودية 2030 بمنح المبدعين في مجال الفنون التشكيلية الدعم والتشجيع من خلال تخصيص هيئات وميزانيات بعينها لدعم الفن، للانطلاق نحو آفاق الإبداع والنجاح ، والذي انعكس على عدد من الفنانات التشكيليات اللواتي عززن دور المرأة في كل المجالات على لوحاتهن منهن “سامية آل عثمان ” فنانة تشكيلية من منطقة الباحة تجسد دور المرأة في أعمالها .
وقالت آل عثمان إن المرأة عنصر أساسي في أعمالي مع حضور قوي لهيمنة العنصر(المرأة) على الخلفية مع إظهار قصدي للزي والحلي المتعارف عليه في تراث المنطقة ” .
وأكدت أنها توظف الخامات بشكل يتواءم مع الملامس والتأثيرات التي تحدثها (المعاجين) واستخدم المناديل الورقية وبودرة الرخام والسيراميك وغراء الخشب بالإضافة إلى ألوان الأكريلك وبقايا الأقمشة الموظفة ضمن المشهد الذي يبرز التنوع في الحجم واللون وهيمنة الشكل مع الاهتمام بالملمس الحقيقي مع الاحتفاظ بارتباط الشكل والخلفية.
وأبانت سامية أن الفن التشكيلي رسالة يعلوها الجمال والإتقان، يترجم من خلالها الفنان إحساسه وفكرته عبر ريشته وألوانه ، والابتكار والتجديد وعدم الاعتماد على مدرسة تشكيلية بذاتها ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى