سيارات

بيجو تكشف عن بيجو سبورت GTi  308 في معرض دبي الدولي للسيارات

دبي – سويفت نيوز:

308_1306JBL045.img 508_1406STYP003.img PEUGEOT_208_1502PC002.img PEUGEOT_308GTI_1506JS020.img PEUGEOT_308GTI_1506STYP086.img PEUGEOT_308GTI_TESTDRIVE_064.img PEUGEOT_508_2014_286_FR.imgكشفت “بيجو” خلال فعاليات “معرض دبي الدولي للسيارات” بوجود فيليب جان لافوند المدير التنفيذي لمجموعة “بي إس آي” (PSA) في الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى النقـاب عن “بيجو 308 GTi” من “بيجو سبورت” للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتعرضها جنباً إلى جنب مع كل من “208” الجديدة و”308″ و”508″ والكروس أوفر “2008” و”3008″ اللتين تحظيان بالمزيد من الأصول المتميزة عبر مواصلتهما التوسع في أسواق الشرق الأوسط.

308 GTi  من “بيجو سبورت”: هاتشباك متّقدة

منذ “إطـلاق 205 GTi” الأسـطورية تمكّنت “بيجو” من بيـع نمـاذجها الرياضية لأكثر مـن 800 ألف عميل أظهروا رضـاهم التـام عنـها: 405 Mi16، 309 GTi، 306 S16 … والآن “بيجو 308 GTi” من “بيجو سبورت” هي رمز للعلامة التجارية الدينامية والراقية.

وتحمل “بيجو 308 Gti”  الجديدة من “بيجو سبورت” اسم الفريق المسؤول عن تطويرها.

وتختزن تلك السيارة في أحشائها محرك 1.6L THP S&S الذي يأتي مع 200 كيلو واط (270 حصاناً). وينتج محرك Euro6 Stop&Start فقط 139 جراماً من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون (CO2) في الكيلومتر الواحد (6.0 ليتر/100 كليومتر). وسجلت 308 GTi رقماً قياسياً جديداً لنسبة القوة إلى الوزن في فئتها، فقط عند 4.46 كيلوجرام في وحدة القوة الحصانية، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.0 ثانية، لتجتاز 1000 متر منذ نقطة الإنطلاق خلال 25.3 ثانية.

قوة تصميم “GTi

تتميز “بيجو 308” بشكلها الواضح والأنيق، في حين أن “بيجو 308 GTi” تؤكد النمط المفعم بالبساطة ولكنها مؤثرة وفعّالة. فالأحمر ألتيميت (Ultimate Red) والأسود النيرا اللؤلؤي (Perla Nera Black) المزدوجان يبدوان وكأنهما قد فصلا عن بعضهما بمشرط جرّاح، وهذا هو التناقض الرائع بين الإثنين. ويطلق عليها اسم “كوبيه فرانش” (Coupe Franche)، لأن هذا المزيج من الألوان يجسد باقتدار طبيعة “308 GTi” الجديدة من “بيجو سبورت”: بكلمة واحدة .. إنها ثاقبة.

أما التصميم الداخلي فهو يتناغم كلياً مع الشكل الخارجي للسيارة، إنه رياضي من دون أي مواربة، فهي مزودة بمقاعد فردية (bucket) من “بيجو سبورت” المنجّدة بالجلد والكانتارا.

وتوفر عجلة القيادة المدمجة (351 x 329 mm) قبضة طبيعية ودقة لا تشوبها شائبة.

كما أنها تترك مجالاً واسعاً لكي تبقى لوحة العرض عالية وهو ما يسهل قراءة لوحة أجهزة القياس مع خلفياتها المضلّعة مع رسالة ترحيب من “GTi” في الوسط.

وتشكل الشاشة التي تعمل باللمس جزءاً سلساً من أجهزة القياس مع شعارها “ريدلاين” (Redline)، إضافة إلى لمسة نهائية بأسلوب “PEUGEOT i-Cockpit®” المميز. ويعزز الإحساس الطبيعي بسهولة استخدام قمرة القيادة الشعور بالأمان، والقيادة الغريزية – البالغة الأهمية بالنسبة لسيارة تحمل في أحشائها هذه المواصفات. وهذا النوع من تجربة القيادة.. وحدها “بيجو سبورت” يمكن أن توفره.

واعتماداً على خبرتها في المنافسة التي لا تُضاهى، فإن “بيجو سبورت” باتت تشكل قسماً مخصصاً يعنى حصراً بتطوير معظم موديلات العلامة التجارية التي تتميز بأدائها العالي.

وطورت “بيجو سبورت” سيارة “308 Gti” الجديدة بالاعتماد على مواصفات واضحة المعالم: مدمجة، آمنة، سيارة ثاقبة مع جاذبية رياضية إلى أقصى الحدود في متعة القيادة. المعايير نفسها تتغلغل في كل جانب من جوانب السياراة: تشغيل الأجهزة، المحرك، نظام المكابح والإلكترونيات.

وللاستفادة الكاملة من إمكانات الهيكل، وضعت “بيجو 308 GTi” محرك “1.6L 270 S&S” تحت غطاء محرك السيارة. وتصدر محطة توليد الكهرباء ذات الأربع أسطوانات 169 قوة حصانية لكل ليتر وهي الأعلى من نوعها في فئتها. ولكن مع تقنية “Stop&Start” ومجموعة من الخبرات الهندسية، فإن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون هي فقط 139 جرام في الكيلومتر الواحد، أو 6.0 ليتر لكل 100 كيلومتر، وهو رقم قياسي لهذه الفئة.

هيكل القيادة المعدل، وقوة المحرك، صوت العادم، PEUGEOT i-Cockpit®، Driver Sport Pack والمقاعد الفردية .. كل ذلك يفضي إلى النجاح الكبير. كما أن كل المميزات تجتمع لكي تظهر الطابع التطويري الجوهري لـ”بيجو سبورت”. وأسلوب “GTi” من “بيجو سبورت” متوفر أيضاً في موديلات أخرى من المجموعة.

إن محرك “THP” الذي تم تركيبه في “بيجو 308 GTi” من قبل “بيجو سبورت” والحائز 8 مرات على لقب “محرك العام”، هو الأكثر قوة في نسخته، وهو متاح في موديلات أخرى في المجموعة الحالية مثل “308” الجديدة و”508″ الجديدة و”3008″ كروس أوفر.

وتلبية للطلب على السيارات ذات الطابع الرياضي في المنطقة، فإن نسخ “GT Line” تختصر الروح الرياضية للنمط الخارجي للسيارة والتجهيزات بالإضافة إلى شكلها الداخلي.

كما أن هذا النهج الحصري الذي انطلق مع “بيجو 308″ و”508” قد تعزز مع إطلاق “بيجو 208 GT Line”. فهناك 3 نسخ تستحق الاستكشاف من “GT Line” تنتصب على منصة العرض.

بيجو 308 الجديدة: تصميم راقٍ وقمرة قيادة مبتكرة من وحي الأحاسيس الداخلية غير المسبوقة

عمل مصممو ومهندسو “بيجو” على وضع تصاميم هاتشباك جريئة ومستنبطة وعصرية مع تصميم زكي ومصقول. ومـع التصميم الداخلي الراقي مقروناً بالأدوات المبتكرة وأنطمة التحكـم،               فإن  “بيجو i-Cockpit” الجديد توفر إحساساً جديداً.

ونظراً لمستوى جودتها العالي، ونتيجة لمواصفاتها الطموحة للغاية، فإن الهدف هو وضع السيارة في مصاف يرقى إلى أفضل المستويات تجسيداً لعزيز موقع الماركة في المجموعة.

إن “بيجو 308” هي سيارة ناجحة للعلامة التجارية مع مبيعات تجاوزت بالفعل عتبة 500 ألف وحدة منذ إطلاقها. وقد تمكنت أن تحصد أكثر من 24 لقباً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جائزة “سيارة العام 2014”.

بيجو 208 الجديدة!:

ومع تاريخ طويل حافل بأكثر من سلسلة والخبرة العريقة التي اكتسبتها على مر السنين، فإن الجيل الأول من “بيجو 208” سوف يصل إنتاجه إلى حوالي مليون مركبة.

بعد مرور 3 سنوات على إطلاقها، حصلت “بيجو 208” – الموديل الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية – على شكل جديد. لم يتم إهمال أي جانب خلال ابتكار هذا الجيل الجديد من السيارة. فإن شكلها الصارم والرياضي قد تم تعزيزه بمصابيح “ليد” ثلاثية الأبعاد كتجهيز قياسي، بألوان أصلية مثل “أوراينج باور” المتألق.

“بيجو 208” الجديدة تسطّر براهين جديدة: التصميم الجديد ممزوج بجاذبيتها وطابعها الشخصي، وهو النطاق الذي يجمع مجموعة أوسع من الألوان والشخصية الفريدة والنسخ التي تتمتع بجودة عالية وتقنيات أكبر للراحة والسلامة ومحركات حديثة توفر كل من الاقتصاد في الوقود والأداء القوي.

508 الجديدة و301: مجموعة سيدان متجددة

استفادت “بيجو 508” التي أطلقت مؤخراً في الشرق الأوسط من تغييرات كبيرة في تصميمها، في المحتوى وفي المحركات الجديدة. ونتيجة لذلك، فإن هذه السيارة السياحية تعكس التقدم الحقيقي الذي أحرزته العلامة التجارية في السوق أكثر من أي وقت مضى.

ويحمل الجديد من بيجو صبغة جديدة ترمز إلى موديلات العلامة التجارية المستقبلية، وقد تم تزويدها بمعدات جديدة مثل الشاشة اللمسية والكاميرا العاكسة وحساسات “النقطة العمياء”.

وتجسد “بيجو 301” في “معرض دبي الدولي للسيارات” أحدث معايير تصاميم العلامة التجارية وتكشف عن شخصيتها من خلال شكلها الذي يعكس القوة الكامنة في صقلها ومتانتها.

وفي الواقع، فإن مفهوم السيارة التي تسعى للوصول إلى هذا الهدف منذ البداية من خلال تطبيق معايير بيجو للجودة.

بيجو بارتنير وبارتنير تيبيي: المتانة والتكنولويا .. بنيتا للتشويق

يستفيد كل من “بيجو بارتنبر” و”بارتنير تيبيي” من التغييرات في الشكل والتقنية. ويتضمن التصميم الحاد للمقدمة شبكة تهوية أمامية جديدة شبيهة بموديلات العلامة التجارية الأخرى. إنه تناغم تام مع مرور الوقت، ولا نزال نتذكر الأسباب الأساسية لنجاحها: الموثوقية والمرونة والنمطية التي لا مثيل لها، جنباُ إلى جنب مع قدرة التحميل القياسية والمقصورة المريحة.

التصميم الجديد والمحركات والتجهيزات من أحدث جيل تعزز جاذبيتها التي سبق أن حققت بالفعل علامة فارقة في الفئة الخاصة بكل منها. وقد أدى ذلك إلى استقطاب الكفاءة والحداثة التي يتطلع إليهما العملاء.

“بيجو بوكسر” الجديدة: خصائص جديدة في خدمة الأعمال

وباعتبارها لاعباً رئيسياً في سوق السيارات التجارية في أوروبا مع مجموعة كاملة كلياً، فإن بيجو تواصل مسيرة تجديد مجموعة موديلاتها مع “بيجو بوكسر” الجديدة.

واثبتت “بيجو بوكسر” متانتها وقدرتها على التحمل بعد اختبارها لمسافة تفوق 4 ملايين كيلومتر (أكثر من مليوني ميل) في ظروف قاسية، وأيضاً من خلال تصميمها الثابت الحديث.

إن انخفاض التكلفة التشغيلية بما في ذلك أرقام الاسهلاك الأقل للوقود في السوق، يؤكد راحة البال في الاستخدام.

المجموعة الواسعة من البنيات والقدرات المحلية – تساوي الأفضل في الفئة، مقرونة مع التجهيزات الحديثة المصممة للأعمال تجعل الحياة اليومية والقيادة أمراً بسيطاً على متن “بيجو بوكسر”. أكثر بكثير من مجرد وسائل نقل، فإن “بيجو بوكسر” الجديدة هي جزء أساس من كفاءة العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى