رياضة

في منافسات كأس الملك سلمان للأندية 2023: 4 مباريات في ختام الجولة الثانية من دور المجموعات غداً

الرياض – واس:

تُستكمل غداً، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث تُقام 4 مباريات مرتقبة في المجموعتين الثالثة والرابعة، في الطائف وأبها.

ويلتقي الوحدة الإماراتي مع شباب بلوزداد الجزائري في الرابعة عصراً، ثم يلعب الشباب السعودي مع الزمالك المصري في السادسة مساءً, ويلعب الرجاء المغربي مع الكويت الكويتي في الثامنة مساءً، بينما يلتقي الاتحاد المنستيري التونسي مع النصر السعودي في العاشرة مساءً.

وشهدت الجولة الأولى فوز الرجاء على شباب بلوزداد 2-1، وانتصار الزمالك أمام الاتحاد المنستيري 4-0، وفوز الوحدة على فريق الكويت 2-1، وتعادل النصر مع الشباب بدون أهداف.

وعُقدت المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي فرق المجموعتين الثالثة والرابعة، للحديث عن آخر الاستعدادات الخاصة بمنافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال مدرب الشباب السعودي مارسيل كايزر في المؤتمر الصحفي: “امتلك فريقاً جيداً وخضنا سوياً مراناً واحداً فقط، وتعرفت على قدرات اللاعبين بشكل سريع، أعتبر نفسي مدرباً محظوظاً لأنني امتلك لاعبين رائعين، شاهدت لهم العديد من المباريات وحللت نقاط القوة والضعف وسنقدم أفضل أداء في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة”.

وأضاف: “الزمالك قدم مباراة جيدة أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وسجل 4 أهداف رائعة، لاعبو الشباب أيضاً ظهروا بشكل رائع أمام فريق بحجم النصر رغم الخروج بنتيجة التعادل، وفي المجمل الزمالك يمتلك لاعبين مميزين خاصة من الناحية الهجومية”.

بدوره قال لاعب الشباب السعودي هتان باهبري: “تابعنا مباريات الزمالك في الفترة الماضية، وحصلنا على تعليمات فنية من أجل تلك المباراة من جانب المدرب، الحظ لم يحالفنا أمام النصر، وبإذن الله سنكون موفقين في مواجهة الزمالك ونحصد الـ3 نقاط، والمدرب سيضيف إلينا الكثير بخبراته الكبيرة، ونحن أدواته داخل الملعب، وسنُسعد جماهيرنا بالانتصار”.

من جانبه قال مدرب فريق الزمالك خوان كارلوس أوسوريو : “سنواجه فريقاً كبيراً وقويا، ستكون مباراة غاية في الصعوبة أمام خصم يمتلك مزيجاً من الخبرات والشباب ولاعبين على مستوى عالٍ مثل إيفر بانيجا، فريق الشباب يعتمد على الاستحواذ بشكل جيد، وسنحاول من جانبنا امتلاك الكرة قدر الإمكان، بجانب الحفاظ على نفس أفكارنا في اللعب، ولن نغير من أسلوبنا أبداً.

فيما قال لاعب الزمالك نبيل عماد : “نستفيد كثيراً من وجود محمد عبدالشافي ومحمود حمدي معنا في السعودية، والكل شاهد سيد عبدالله عندما احتفل معهما بعد هدفيه أمام الاتحاد المنستيري، وهو أمر يعكس الروح الرياضية الكبيرة داخل معسكر الفريق”.

وأوضح مدرب الاتحاد المنستيري التونسي طارق الجاني : “تعرضنا لخسارة كبيرة أمام منافس قوي مثل الزمالك، لكن الفوارق الفنية كانت واضحة، دفعنا بـ8 لاعبين للمرة الأولى منذ فترة طويلة، قمنا بالاستعداد بدرجة أكبر على المستوى الذهني قبل لقاء النصر، وبعد الخسارة من الزمالك خضنا مران يوم السبت في أجواء رائعة ومميزة، وإن شاء الله سنقدم مستويات تشرف كرة القدم التونسية”.

وأضاف: “عانينا من إرهاق بدني وإصابات عضلية، وأجرينا 5 تبديلات اضطرارية أمام الزمالك، وكلها عوامل أسهمت في الخسارة بنتيجة كبيرة، جئنا من أجل الوصول إلى أبعد نقطة، ومواجهة كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا فرصة مميزة للاعبي الاتحاد المنستيري، للحصول على دافع كبير وتقديم أفضل المستويات”.

وقال لاعب الاتحاد المنستيري ياسين الشيخ : ” إن الاستعدادات اختلفت بعد الخسارة في المباراة الأولى، عانينا من غياب الانسجام بين اللاعبين، وتطورت الأمور بدرجة كبيرة مؤخراً وأصبحنا في حالة ذهنية أفضل، الزمالك لا يقل عن النصر، رغم أن الفريق يضم نجوماً عالميين، وعلينا الاستفادة بشكل جيد من كل مباراة”.

وشدد مدرب الوحدة الإماراتي بيتسو موسيماني على صعوبة مواجهة شباب بلوزداد الجزائري، لافتاً إلى أن فريقه يعاني من عدم اكتمال الجاهزية بجانب بعض الإصابات، مشيراً إلى أن شباب بلوزداد سيلعب بكل قوة لتعويض الخسارة في الجولة الأولى أمام الرجاء المغربي، أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية”.

من جانبه، أوضح لاعب الوحدة عبدالله الكربي أنهم في المقام الأول يعملون على معالجة الأخطاء السابقة، والتركيز على تنظيم الدفاع بدرجة أكبر، بجانب استغلال الفرص وإغلاق المساحات، مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الانتصار.

وأوضح مدرب فريق الكويت الكويتي بوريس بونياك، أنهم قدموا مستويات متميزة في الجولة الأولى من دور المجموعات رغم الخسارة من الوحدة، مضيفاً عن فريق الرجاء المغربي: “سنواجه منافساً قوياً، يمتلك إمكانيات كبيرة، سنلعب بكل قوة وأثق تماماً في قدرات لاعبي فريقي”.

وشدد لاعب فريق الكويت سامي الصانع، على أن حظوظ كافة فرق المجموعة في التأهل إلى الدور ربع النهائي ما تزال قائمة، متعهداً بتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز والظفر بالـ3 نقاط.

وقال مدرب الرجاء المغربي جوزيف زينباور إن فريقه سيدخل مباراته المقبلة أمام الكويت الكويتي، بحثاً عن تحقيق الفوز وضمان التأهل مبكراً إلى دور الثمانية، مضيفاً: “نُواصل تحضيراتنا بشكل جيد للمباراة المقبلة، الفوز دائماً هو ما يبحث عنه الجميع، نعمل على تحقيق ذلك والاستمرار على درب الانتصارات”.

فيما تحدث لاعب الرجاء المغربي محمود بنتايك عن رغبتهم في ضمان التأهل بعد المستوى المتميز خلال مباراة الجولة الأولى، مشدداً على سعيهم نحو الخروج من دوامة الحسابات المعقدة في ختام دور المجموعات، مُضيفاً: “في كل حصة تدريبية نحاول تطبيق أسلوب المدرب والوصول إلى الانسجام التكتيكي والفني العالي”.

وقال مدرب النصر السعودي لويس كاسترو إن: “البطولة تمثل قيمة كبيرة بالنسبة لفريق النصر، كل المباريات على نفس القدر من الأهمية، نخوض كل مباراة بتركيز كامل وهدف واحد وهو تحقيق الانتصار”.

وأضاف: “بروزوفيتش بذل مجهوداً كبيراً في المباريات الأخيرة، ويشعر بحالة من الإجهاد، ولم نحسم مسألة مشاركته في مباراة الاتحاد المنستيري حتى الآن، جدول المباريات فرض علينا دمج اللاعبين الشباب مع الكبار، لم أحسم التشكيلة الأساسية للمباراة حتى الآن، وفي النهاية سأدفع بالـ11 لاعباً الأكثر جاهزية أمام الفريق التونسي”.

وأكمل: “نتائج الجولة الأولى وفوز الزمالك كلها أمور لم تغير أي شيء من خططنا، نتيجة الزمالك والاتحاد المنستيري لم تكن عادية بالطبع، حققوا فوزاً كبيراً ومستحقاً، ونحن الآن نركز على كل مباراة بشكل منفصل”.

بدوره, قال لاعب النصر أليكس تيليس : “لم نحقق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز في الجولة الثانية والعودة إلى الطريق الصحيح، لا أخشى أي شيء في كرة القدم، نحن مجموعة كاملة وعلى أتم الاستعداد لكافة التحديات”.

من جانبه أوضح مدرب شباب بلوزداد الجزائري سفين فاندنبروك إن فريقه لم يصل للانسجام المطلوب حتى الآن، مضيفاً: “سأواصل التغييرات في المباراة المقبلة من أجل الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين، لأن هدفي هو الوصول للمستوى الذي أريد أن أكون عليه في المنافسات المقبلة، قدمنا أداءً جيداً أمام الرجاء في الشوط الأول، قبل أن نتراجع بعدها بشكل ملحوظ، بشكل عام سندخل المباراة المقبلة بهدف الفوز ولا شيء غيره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى