رياضة

في منافسات كأس الملك سلمان للأندية 2023: 4 مباريات مرتقبة في انطلاق الجولة الثانية من مرحلة المجموعات

الرياض – واس:

تنطلق غداً، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 لكرة القدم في أبها والباحة، ويُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضُيفها الاتحاد السعودي حتى 12 أغسطس المقبل.

ويلتقي الوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي في الرابعة عصرًا، ثم يواجه الشرطة العراقي فريق الترجي التونسي في السادسة مساءً, وعند الثامنة مساءً، يلتقي الهلال السعودي مع السد القطري، ثم يلعب الاتحاد السعودي مع الصفاقسي التونسي في العاشرة مساءً.

وكانت مباريات الجولة الأولى انتهت بالتعادل السلبي بين السد والوداد، وفوز الشرطة على الصفاقسي 1-0، والتعادل 0-0 بين أهلي طرابلس والهلال، وفوز الاتحاد على الترجي 2-1.

وعُقدت اليوم المؤتمرات الصحفية للحديث عن آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بانطلاق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في أبها والطائف.

وشدد مدرب الصفاقسي التونسي أنيس الجربي على أهمية مباراة فريقه أمام الاتحاد السعودي، مؤكداً: “سنحاول أن نستكمل ما قمنا به في الأشهر القليلة الماضية، بدايةً من لقاء الاتحاد”.

وأضاف: “كل مدرب يمتلك رؤية فنية خاصة به، أحاول أن أجتهد وبالتأكيد ستكون هناك تعديلات في التشكيل وسيشاهدها الجميع في المباراة، نلعب على حظوظ التأهل حتى الرمق الأخير، المهمة ليست صعبة وندرك ذلك جيدًا.

من جانبه، قال علاء غرام لاعب الصفاقسي إن: “الاتحاد يضم لاعبين على أعلى مستوى، ونحتاج مجهودات كبيرة للحد من خطورتهم، لكن المباريات 11 لاعبًا ضد 11 وأرضية الملعب لا تعترف بتلك الفوارق، وإن شاء الله نخوض المباراة بكل قوة ونحقق نتائج إيجابية ونواصل المضي قدمًا في البطولة”.

بدوره أوضح مدرب فريق الشرطة العراقي أحمد صلاح إنه سيحاول الظهور مجددًا بصورة طيبة بعد الفوز في المباراة الأولى، مشددًا على قوة الترجي التونسي، رغم خسارته في الجولة الافتتاحية أمام الاتحاد السعودي.

وأضاف: “استعدادنا يختلف عن المباراة السابقة، ندرك جيدًا صعوبة المهمة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز, البطولة تضم لاعبين على مستوى مميز وأندية قوية، والصعوبات التي نواجهها هي الجهد البدني، وحاولنا إبعاد المعوقات عن اللاعبين والتعامل بواقعية في المباراة الأولى، واليوم لا بد أن نظهر بصورة جيدة، وفي البطولات المجمعة تكون خيارات المدرب أفضل”.

فيما قال لاعب الشرطة مناف يونس : “فريقنا قادر على الظهور بنتيجة إيجابية أمام الترجي، وسنعمل على اللعب بأسلوب المدرب وتنفيذ تعليماته، نشارك من أجل ترك بصمة إيجابية وتحقيق نتائج متميزة، ونملك لاعبين وكوادر تدريبية جيدة، وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز”.

وأوضح مدرب الترجي التونسي معين الشعباني بقوله: “الخسارة في المباراة الأولى توجد حالة من الضغط على أي فريق في الجولة الثانية، وفي نادي الترجي اعتدنا على ضغط المباريات، وإن شاء الله نكون جاهزين لمباراة الشرطة بنسبة 100%، هي مباراة حاسمة وليس لدينا أي خيار آخر سوى الفوز، وسنقوم بالتحضير الأمثل على المستويين الفني والذهني في ظل تلاحم وضغط مباريات البطولة”.

وأردف: “لاعبو الترجي كبار ولا يتأثرون بضغط المباريات أو خسارة جولة، صحيح أننا قدمنا مستويات جيدة في الجولة الأولى، ولكن المستوى الجيد وحده لا يكفي، وفي النهاية لم نحقق هدفنا الرئيس وهو الفوز”.

من جانبه، قال لاعب الترجي محمد فيصل أبو زريق : “طوينا صفحة المباراة الماضية وكل التركيز على مواجهة الشرطة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز والحصول على الـ3 نقاط، وإسعاد الجماهير وتعويضها عن خسارة الجولة الأولى”.

بدوره أوضح مدرب الهلال السعودي خورخي خيسوس إنه يعمل بأقصى طاقة من أجل الوصول للجاهزية الكاملة من خلال التدريبات، مشيرًا إلى أن المجموعة تتأقلم بشكل مستمر، مُتعهدًا بتقديم مستويات متميزة أمام السد القطري للوصول إلى الشكل المطلوب.

وعن لاعبه الجديد مالكوم، قال إنه خاض فترة تحضير مميزة مع فريق زينيت الروسي وشارك في عدة مباريات ودية، لافتًا إلى أنه سيساعده على التأقلم سريعًا مع لاعبي الهلال.

وأعرب لاعب خط وسط الهلال روبن نيفيز، عن سعادته بتمثيل أحد أفضل الفرق والتي تسعى دائمًا لكسب الألقاب على كافة الأصعدة، مُتعهدًا بتحقيق الانتصارات واعتلاء منصات التتويج والظهور بأفضل صورة ممكنة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد مدرب فريق الوداد المغربي عادل رمزي رغبته في الخروج بنتيجة إيجابية، مشيرًا إلى أن فريقه قدم مستويات متميزة خلال المباراة الأولى أمام السد، ومُتعهدًا لجماهير ناديه بالظهور بشكل أفضل في الجولة الثانية.

وأضاف: “أعتقد أن الحظوظ متساوية لدى كافة فرق المجموعة في التأهل إلى المرحلة المقبلة، فريقي جاهز من الناحية البدنية ولا توجد لدينا أي مشكلة، ويتم حاليًا تقييم حالة الجميع بدرجة أكبر قبل اختيار تشكيل المباراة”.

من جانبه، أكد لاعب الوداد أمين أبو الفتح جاهزية فريقه لخوض منافسات الجولة الثانية، مشيرًا إلى أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم لتحقيق الفوز وحصد الـ3 نقاط، لافتًا إلى أن غياب القائد يحيى جبران بداعي الإيقاف لن يؤثر عليهم.

وقال مدرب السد القطري برونو ميغيل إنه يعلم الكثير عن خيسوس مدرب الهلال، مشيرًا إلى أنه سيلعب أمام الأخير بالطريقة نفسها، ويُدرك جيدًا اعتماد الفريق السعودي على أسلوب الضغط العالي.

وأوضح: “كافة الفرق تمر حاليًا بمرحلة الإعداد، ونحن من جانبنا نعمل بقوة للوصول لأعلى درجات الجاهزية، لدينا عناصر جديدة قد استعدوا معنا خلال فترة قصيرة”.

من جهته، قال لاعب السد حسن العيدروس إنهم يواصلون تحضيراتهم رغم قصر فترة الإعداد، مضيفًا: “اللاعبون المحترفون هم فقط من يستطيعون توزيع جهدهم ولياقتهم، وفي كل الأحوال ليس هناك ما يحول دون تحقيق أهدافنا المنشودة”.

وبدوره، قال مدرب أهلي طرابلس الليبي طارق جراية إن فريقه لا يُفكر في أي شيء سوى مواصلة الانتصارات خلال منافسات البطولة، لافتًا إلى أنه سيخوض كل مباراة مثل النهائيات التي لا تقبل سوى الانتصار ولا غيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى