اقتصاد

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشارك في مؤتمر روما الدولي للتنمية والهجرة

روما – واس:

شارك معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، في مؤتمر روما الدولي للتنمية والهجرة، وذلك لتعزيز التعاون واستكشاف إستراتيجيات مبتكرة لمواجهة التحديات المتعلقة بالتنمية والهجرة.

وتعد مشاركة البنك في المؤتمر، كجزء من التزاماته بإستراتيجيته (2023-2025) والتي تشمل التنمية المستدامة ، والتخفيف من حدة الفقر ، وتغير المناخ ،والنمو الاقتصادي الشامل وحرص البنك على تعزيز التغيير الإيجابي في البلدان الأعضاء وخارجها.

وسيكون مؤتمر روما الدولي المعني بالتنمية والهجرة بمثابة منصة للمشاركات في مناقشات رفيعة المستوى مع قادة العالم ورؤساء المؤسسات المتعددة الأطراف وأصحاب المصلحة لإيجاد حلول مستدامة لهذه القضايا العالمية الملحة.

وسيشارك رئيس البنك الإسلامي للتنمية عقب المؤتمر، في قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية التي تدعم نشاط المشاريع الزراعية ، والتنمية الريفية ، ومبادرات الأعمال التجارية الزراعية وتتماشى هذه الجهود مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، والذي يهدف إلى القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

وأكد الدكتور الجاسر التزام البنك الإسلامي للتنمية المستمر بتعزيز الأمن الغذائي وممارسات الزراعة المستدامة خلال القمة ، وتعزيز الشراكات لتحقيق الأهداف المشتركة إضافة إلى مبادرة البنك برنامج الاستجابة للأمن الغذائي الذي قدم مثل 10.54 مليار دولار أمريكي للأمن الغذائي.

وسيلتقي رئيس البنك الاسلامي للتنمية خلال محادثات ثنائية رؤساء الأمم المتحدة وشركاء التنمية وكبار المسؤولين الحكوميين ستوفر هذه المناقشات رفيعة المستوى منصة لا تقدر بثمن للتبادل المثمر للأفكار ، وتعزيز التعاون والشراكات التي يمكن أن تسرع التقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتعزيز الهيكل المالي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى