عام

رئيس وزراء الجبل الأسود يمنح وزير الشؤون الإسلامية وسام التسامح والسلام لعام2023

 

بودغوريتشا – واس :
منح دولة رئيس وزراء الجبل الأسود الدكتور دريتان أبازوفيتش، معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وسام التسامح والسلام لعام 2023، لقاء الجهود المبذولة في نشر العلم والسلام والتسامح والتعايش وبناء جسور التعاون مع القادة الدينيين حول العالم في مواجهة الكراهية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء في الجبل الأسود بمكتبه في العاصمة بودغوريتشا اليوم، بوزير الشؤون الإسلامية.
وقال الدكتور أبازوفيتش: “إن هذا الوسام دليل على الجهود الدولية التي تقوم بها قيادة المملكة العربية السعودية في نشر ثقافة التفاهم والوسطية والاحترام والتعايش، مبديا استعداد بلاده للمشاركة الفعالة في نشر هذه المبادئ السامية بالتعاون الوثيق مع المملكة.
وأكد أن هذه الزيارة دليل على عمق تفاهم البلدين وتبادل الآراء المشتركة والاهتمامات الاجتماعية، منوهاً بتقدم المملكة في مختلف المجالات وبجهودها في مد جسور التواصل مع جميع الدول على المستوى العالمي، عادًّا إياها فرصة لجمهورية الجبل الأسود لتعميق العلاقات وتبادل الخبرات.
من جانبه، قدم وزير الشؤون الإسلامية، شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء، مؤكداً أن المملكة تكن كل الاحترام والتقدير لقيادة الدولة وشعبها، متمنيا لها دوام الاستقرار والرقي.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا غير المقيم في الجبل الأسود فيصل حفظي, ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد العنزي ورئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجبل الأسود رفعت فيزيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى