مناسبات

مهرجان اللوز البجلي ينطلق بالطائف الخميس المقبل

 

الطائف – واس:
ينطلق يوم الخميس المقبل مهرجان اللوز البجلي وخيرات الطائف بفعاليات متنوعة، وذلك بالقرب من مصلى العيد بالردف؛ ويهدف لإبراز ما تحظى به محافظة الطائف من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية بميزها النسبية المختلفة ودعم المزارعين وتشجيعهم، لتسويق منتجاتهم الزراعية.
ويتضمن المهرجان العرض المحلي، لمحاصيل اللوز البجلي، والتين البري، والشوكي، بالإضافة إلى منتجات الأسر المنتجة، وفعاليات متنوعة، تقام على مسرح المهرجان لمدة أربع أيام.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف، أن هذا المهرجان يأتي بإشراف مكتب الوزارة بالطائف، بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 30 مزارعًا من محافظتي ميسان والطائف.
من جهته أكد مدير مكتب الوزارة بمحافظة الطائف المهندس هاني القاضي، حرص الوزارة على دعم المزارعين وتشجيعهم لزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى أهمية تسويق منتجاتهم الزراعية المتنوعة عبر المهرجانات الزراعية.
وثمّنا “الخليف” و”القاضي” حرص واهتمام سمو محافظ الطائف، بتنمية القطاع الزراعي ودعم جميع المبادرات المحفزة لزيادة الإنتاج الزراعي، ورعايته لمهرجان اللوز البجلي وخيرات الطائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى