عام

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل السفير البريطاني لدى المملكة

 

الرياض :
استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في مقر الصندوق بالرياض اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية نيل كرومبتون والوفد المرافق له.
وناقش الجانبان خلال اللقاء، الموضوعات التنموية ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا سبل تعزيز التعاون التنموي بين الصندوق ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية (FCDO)، انطلاقًا من دعم الفرص الحيوية في المشروعات والبرامج الإنمائية الممكنة في الدول النامية.
وأشار المرشد إلى أن المملكة تسهم من خلال ذراعها التنموي الصندوق السعودي للتنمية، في دعم العمل الإنمائي العالمي وتعزيز قدراته، وذلك وفقًا للاحتياجات التنموية في مختلف القطاعات الحيوية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جانبه أكّد السفير نيل كرومبتون أهمية توحيد الجهود الإنمائية في سبيل دعم القطاعات التنموية المستدامة في الدول النامية.
واطّلع الوفد خلال الزيارة، عبر جولة تعريفية لمعرض مصور داخل المقر، على أبرز المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق في الدول النامية، وتجدر الإشارة إلى أن للصندوق السعودي للتنمية، شراكة متميزة مع المملكة المتحدة في المجال التنموي، إذ أثمرت عن مبادرات مهمة مثل مشروع برنامج المياه والصرف الصحي في أثيوبيا، ومشروع الطاقة النظيفة للمدارس في محافظة خيبر بختونخو في باكستان، كما تطلّعَ الجانب البريطاني إلى الرغبة في استمرار هذه الشراكة لدعم مسيرة التنمية في الدول النامية وإحداث الأثر الإيجابي في حياة المستفيدين.
وتولي المملكة اهتمامًا بالغًا بدعم التنمية في الدول النامية عبر الصندوق السعودي للتنمية، إذ موّل الصندوق منذ تأسيسه أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 84 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 18.7 مليار دولار، وذلك في مختلف القطاعات الإنمائية الحيوية التي من شأنها تطوير البنية التحتية لتعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في البلدان المستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى