اقتصاد

برنامج جودة الحياة يشارك في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في الهند

الرياض – واس:

شارك برنامج جودة الحياة في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين، والتي اختتمت اليوم في الهند بمدينة نيودلهي، بمشاركة أكثر من 800 شخص من 20 دولة لتبادل المعرفة والخبرة والاستفادة من تجارب أبرز رواد الأعمال في العالم تحت شعار “معا نحن واحد” وتهدف القمة إلى تمكين وتعزيز مساهمات رواد الأعمال الشباب في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والابتكار.

وشارك برنامج جودة الحياة في القمة بهدف تبادل الخبرات في مجالات الاستثمار وريادة الأعمال، والاطلاع على تجارب الشباب الناجحة من مختلف دول العالم، واكتساب الخبرات والاستفادة من التجارب المرتبطة بتعزيز جودة الحياة عالميا، واستعراض المبادرات المرتبطة بالبرنامج ورؤية المملكة 2030.

وترأس وفد المملكة إلى القمة مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز .

وتأسس اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في عام 2010 كمبادرة موازية لقمة مجموعة العشرين وهي شبكة عالمية تضم حوالي 500 ألف من رواد الأعمال الشباب من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين والمنظمات التي تدعمهم، ويركز التحالف على مختلف المجالات المتعلقة بريادة الأعمال مثل التمويل والتعليم والتدريب والإرشاد والتواصل والإصلاح التنظيمي، من خلال تعزيز الروابط بين رواد الأعمال الشباب وتزويدهم بالموارد والدعم ومساندتهم.

وشهدت القمة السنوية اجتماع أعضاء من أكثر من 20 دولة لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات ووضع توصيات لصنّاع القرار، ومن ثم ترفع التوصيات إلى قادة مجموعة العشرين خلال قمة الـ20، بهدف التأثير على السياسات وخلق بيئة ملائمة لريادة الأعمال الشبابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى