سيارات

انطلاق فعاليات الجولة الأولى لمنافسات صعود الهضبة في الباحة ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023

الباحة – سويفت نيوز:

انطلقت صباح اليوم فعاليات الجولة الأولى لبطولة صعود الهضبة والتي يستضيفها منتزه الأمير مشاري بن سعود في منطقة الباحة على مدار يومين، وذلك ضمن منافسات بطولة السعودية تويوتا 2023، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار،  بالتعاون مع وزارة الرياضة وإمارة منطقة الباحة.

يشارك في منافسات الجولة الأولى 50 متسابقاً ومتسابقة من المملكة السعودية السعودية، ومصر، والأردن، ولبنان، وسوريا، والمغرب، وباكستان، وإسبانيا، وتقام المنافسات على مسار يبلغ طوله 3 كم ويتضمن نحو 29 منعطفاً بين البداية والنهاية، حيث ينطلق المتسابقون من أسفل الهضبة صعوداً حتى النقطة النهائية على ارتفاع 340م.

واستعداداً لانطلاق السباق الرئيسي غداً، شهد اليوم الأول للجولة إجراء التسجيل والتدقيق الإداري والفحص الفني للسيارات المشاركة إلى جانب اجتماع السائقين وجولة استطلاعية وجولة التجارب الحرة، ويترقب الجمهور منافسات شيقة غداً.

وأتمّ جميع المشاركين استعداداتهم لإشعال نار المنافسة لا سيما مع توفير جوائز أكبر وحوافز مالية وعينة قيّمة للفائزين هذا العام حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة GR 86 MT، إلى جانب جوائز مالية بإجمالي 50 ألف ريال سعودي مقسمة على الأوائل من كل فئة.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة السادسة التي تقام فيها سباقات صعود الهضبة في الباحة، حيث يحظى هذا الحدث بشعبية محلية ملحوظة، لكنها كانت سباقات فردية، قبل اعتمادها كجولة ضمن بطولة السعودية تويوتا برعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، وتحت إشراف وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويشارك بها السائقين المؤهلين بناء على خبراتهم في رياضة السيارات وأهلية مركباتهم الرياضية للمنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى