نيوميديا

اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يعقد ورشة عمل عن مبادئ التحقق من المحتوى الإعلامي

 

جدة – واس:
يعقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا” الثلاثاء المقبل، ورشة عمل افتراضية بعنوان “تطبيق مبادئ التحقق من المحتوى الإعلامي في التغطية الإخبارية”، بالتعاون مع وكالة “رابتلي”، الوكالة الدولية الرائدة في مجال الفيديوهات والاستقصاء الصحفي.
وتهدف الورشة إلى التعرف على المهارات الضرورية وأحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التحقق من المحتوى الإعلامي، لا سيما المتعلق بالفيديوهات والصور.
وأكد المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبدربه اليامي، أنَّ الورشة تأتي في إطار مساعي الاتحاد لتعزيز دور وكالات الأنباء في مواجهة التضليل الإعلامي والأخبار الزائفة.
وأوضح أن الورشة ستتيح لمنسوبي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام في الدول الإسلامية التعرف على أحدث التقنيات في كشف أساليب التزييف التي تتطور باستمرار، والتعرف على التطبيقات المستخدمة في هذا الجانب.
من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لوكالة “رابتلي” دينارا توكتوسونوفا: “نأمل أن تساعد إنجازاتنا ونهجنا المبتكر في هذا المجال جميع المشاركين في عملية التحقق”، معربة عن أملها في مواصلة التعاون مع اتحاد يونا في مختلف المجالات.
يذكر أن التسجيل في الورشة متاح لجميع الإعلاميين عبر الرابط الآتي: https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_2RimmsQoRIqzBJCq6ne9Rw#/registration .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى