اقتصاد

المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يطلق خدمة “الإركاب الحكومي” عبر منصة اعتماد

 

الرياض – واس :
أطلق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية خدمة الإركاب الحكومي عبر منصة اعتماد؛لتسهيل إجراءات السفر الحكومي في إطار تعزيز رقمنة الخدمات الحكومية لمنسوبي القطاع العام،إضافة إلى الخدمات الحكومية الأخرى؛مثل الابتعاث والرحلات العلاجية للمستفيدين.
وتأتي هذه الخدمة في ظل شراكة نوعية بين المركز ووزارة المالية وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو” والنواقل الجوية؛بهدف تسهيل إجراءات السفر الحكومي عبر تعزيز وتطوير الخدمات للمستفيدين من خلال إجراءات إلكترونية موحَّدة.
وتُمكِّن الخدمةُ المستفيدين من الحصول على تذاكر السفر من خلال إجراءات رقمية متكاملة؛سعيًا إلى تحسين الكفاءة التشغيلية في الجهات الحكومية،من خلال اختصار العديد من الإجراءات؛بداية من رفع الطلب حتى صدور التذاكر.
وتتميز هذه الخدمة بإصدار أمر الإركاب وتذاكر السفر إلكترونيًّا لمنسوبي القطاع العام،والمستفيدين من الخدمات الحكومية الأخرى مثل: الابتعاث، والعلاج، ونحوها، كما يمكنهم تعديل وإلغاء أمر الإركاب المعتمد قبل صدور التذكرة بكل يسر وسهولة من خلال التواصل مع النواقل الجوية.
وتستهدف هذه الخدمة تقديم تجربة رقمية مميزة للمستفيدين،وتشمل جميع الجهات الحكومية ومنسوبي القطاع العام من مدنيين عسكريين،إضافة إلى الأفراد من مقيمين ومواطنين وزائرين.
يذكر أن المركز يعمل على تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات من خلال أنظمة موحَّدة متكاملة؛لرفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة من أجل تحسين تجربة المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى