اقتصاد

دورة سفراء ريالي لأشبال المدارس تستهدف 20 معلمًا و 1500 طالب في جازان

جدة – سويفت نيوز:

دورة ريالي للتدريب في جازاننظمت إدارة برنامج ريالي للوعي المالي، التابع لمجموعة سدكو القابضة، دورة تدريبية لسفراء ريالي للمرة الأولى في جازان، بالتعاون مع مركز الأندلس الخضراء للتدريب وإدارة التعليم. وقد التحق بالدورة التي انطلقت يوم الخميس 22 اكتوبر 2015م بفرع إدارة التعليم بجازان (الداير – صبيا) عشرون (20) معلمًا. وسيقوم هؤلاء السفراء بتقديم دورات تدريبية على منهج “ريالي” لنحو 1500 طالب في مدارس جازان.

وقال الدكتور كمال شعبان عبد العال، مدير المسؤولية الاجتماعية في مجموعة سدكو القابضة: “تأتي هذه الدورة ضمن جهود برنامج “ريالي” للوعي المالي لتأهيل وتطوير مهارات سفراء البرنامج وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من غرس قيم الوعي المالي لدى الشباب في المدارس، وتثقيفهم نحو كيفية مواجهة مسؤوليات حياتهم.”

وأضاف الدكتور عبد العال: “وقد ساهم النجاح الذي حققته الدورات في مناطق أخرى في المملكة بانتشار البرنامج بشكل كبير وسريع ونحن على ثقة بأن سفراء البرنامج سيكون لهم الدور الرائد في نشر الوعي المالي بين الناشئة.”

تجدر الاشارة إلى أن البرامج التدريبية تعمل على تأهيل سفراء ومتطوعون لتدريب طلاب الجامعات والمدارس حيث تشمل محاور الدورات: الميزانية والتخطيط الشخصي والادخار والاستثمار والاقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمملكة. ويسعى برنامج “ريالي” للوعي المالي لتحقيق التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى