عام

المنتخبات السعودية تغادر للمشاركة في الأولمبيادات الدولية خلال الشهر الجاري

 

الرياض – واس :
تغادر المنتخبات السعودية للمنافسة في الأولمبيادات الدولية (الرياضيات، والفيزياء، والأحياء)، وتمثيل المملكة ورفع راية الوطن عالمياً، وذلك خلال شهر يوليو الجاري.
ويشارك المنتخب السعودي في الأولمبياد الدولي للرياضيات في دولة اليابان خلال الفترة من 2/7/2023 إلى 13/7/2023، وستعلن النتائج بتاريخ 12 يوليو، حيث تمتلك المملكة في رصيدها من المشاركات السابقة في أولمبياد الرياضيات الدولي، التي تبلغ 12 مشاركة، 10 ميداليات فضية، و38 ميدالية برونزية، و16 شهادة تقدير.
ويعد الأولمبياد الدولي للرياضيات (IMO)، مسابقة دولية تقام سنوياً، وتتضمن إجراء اختبارات ذات مستوى عالٍ من الصعوبة، تقام في يومين، وتتضمن طرح 4 أسئلة في فروع الرياضيات “الجبر، والهندسة، ونظرية الأعداد، والتركيبات”، في كل اختبار، بشرط أن تكون هذه الأسئلة أصيلة، ولم يسبق أن تم طرحها قبل المسابقة، ويستغرق حلها 5 ساعات.
كما يشارك المنتخب السعودي في الأولمبياد الدولي للأحياء في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين خلال الفترة من 3/7/2023 إلى 11/7/2023، حيث يتم إعلان النتائج بتاريخ 10 يوليو.
وحصلت المملكة على 5 جوائز خلال مشاركتها بهذه المسابقة حتى عام 2022، وهي؛ ميدالية فضية واحدة، و 4 شهادات تقدير.
وانطلقت المسابقة للمرة الأولى في جمهورية التشيك عام 1990م، وكان عدد الدول المشاركة 6 دول فقط، لتتزايد أعداد الدول سنوياً حتى وصلت في نسخة المسابقة الأخيرة عام 2022 في أرمينيا إلى 64 دولة.
من جانب آخر، يشارك المنتخب السعودي في الأولمبياد الدولي للفيزياء في دولة اليابان خلال الفترة 10/7/2023 – 17/7/2023، وسيتم إعلان النتائج بتاريخ 17 يوليو، حيث سبق وأن حققت المملكة في الأولمبياد الدولي للفيزياء، 39 جائزة ما بين ميداليات وشهادات تقدير.
وأوضح مدير إدارة المسابقات بدر المجرذي أن المنتخبات السعودية التي ستشارك في الأولمبيادات الدولية يمثلون نخبة من طلبة المملكة، الذين حصلوا على رحلة طويلة من التدريب والتأهيل للمشاركة في هذه المسابقات، والتي ستمكنهم – بإذن الله – من رفع راية المملكة عالمياً والحصول على العديد من الجوائز والميداليات.
وبيّن أن اختيار أعضاء فريق المنتخب السعودي للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، يتم بعد سلسلة مكثفة من التدريبات على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء، استغرقت 6 أشهر، وهم على استعداد جيد لخوض هذه المنافسات الدولية، وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبيادات المختلفة، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية السعودية 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليماً وتأهيلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى