الرئيسية / تكنولوجيا / سوني تطلق أصغر وأخف كاميرا 4K في العالم

سوني تطلق أصغر وأخف كاميرا 4K في العالم

الرياض- سويفت نيوز:

adc7230f8efd5df8 copyأطلقت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا كاميرا FDR-AX100E وهي أحدث كاميرات الفيديو بدقة 4K. وتتميز الكاميرا الجديدة بحجم أصغر بحوالي 75٪ ووزن أقل بنحو 66٪ من الطراز السابق FDR-AX1E  للمزيد من الراحة والسهولة أثناء التصوير بيد واحدة.

تعتبر كاميرا AX100E Handycam® خياراً مثالياً للأشخاص الذين يرغبون في التقاط أجمل اللحظات والذكريات والاستمتاع بمشاهدتها على تلفزيونات 4K BRAVIA TV  فائقة الدقة والوضوح.

وتتميز الكاميرا الجديدة بأنها أول كاميرا4K Handycam®  مزودة بحساسExmor R™ CMOS sensor  طراز-1.0 يتصف بحجم أكبر بكثير من الحساس المتوفر في كاميرات الفيديو العادية، لالتقاط صور مذهلة وفائقة الوضوح بدقة 4K Ultra HD (3840 x 2160 بكسل) مع تفاصيل أعلى بأربعة أضعاف من الوضوح الكاملFull HD  وإمكانية إضفاء تأثيرات إضاءة “بوكيه” الخلفية الرائعة في الوقت ذاته أيضاً، حتى عند التصوير تحت أشعة الشمس.

ويعمل حساس4K  بالتناغم مع محركBIONZ X™  فائق القوة لمعالجة الصور من سوني، والذي يوظف تقنية الحد من الضوضاء والدقة في تصوير التفاصيل وفقاً للموقع، لتصوير استثنائي مذهل وأقرب إلى الواقع من أي وقت مضى. ومع وظيفة Cinematone Gamma/Colour المتطورة، توفر كاميرا الفيديو الجديدة إمكانية التسجيل بسرعة 25p التدريجية لإضفاء ذلك المظهر الدافئ والغني لمقاطع الفيديو.

ومن خلال الانسجام المذهل بين كل من الحساس الضخم طراز-1.0، ومعالج BIONZ X™ وعدسةZEISS Vario-Sonnar T*  مع مغلاق من 7 شفرات، فإن العدسة تضمن التقاط أفلام فيديو وصوراً ثابتة خالية من الشوائب. وللمزيد من النتائج المذهلة، تتيح تقنية Optical SteadyShot™ البصرية إمكانية التصوير بكل نعومة وثبات أثناء حمل الكاميرا باليد.

وفي سبق آخر لكاميرا 4K Handycam®، يتيح تسجيل الفيديو المزدوج التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة وفي الوقت ذاته تسجيل ملفات MP4 جاهزة للمشاركة. ويمكن تصوير الأفلام بصيغة XAVC S ( بسرعة تصل إلى 4K/60Mbps أو HD/50Mbps)، أو بصيغة AVCHD، لاستعراضها وتعديلها والاستمتاع بمشاهدتها بأعلى درجة وضوح ممكنة. وفي الوقت ذاته، يتم تسجيل نسخة أصغر حجماً وأقل وضوحاً من مقاطع الفيديو بصيغة MP4. وبعد الانتهاء من التصوير، يمكن بمجرد لمس الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي المزود بتقنية NFC مشاركة مقاطع الفيديو بصيغة MP4 لاسلكياً من كاميرا AX100E بشكل مباشر وسريع.

وتتوفر المزيد من الخيارات الإبداعية للمستخدم من خلال التسجيل بمعدلات إطار عالية، والتي تتيح التصوير بجودة عالية الوضوح HD (1280×720). ويمكن الاستمتاع بمشاهدة تسجيلات الفيديو بعد تعديلها على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة وسلاسة بالحركة البطيئة، تماماً كما يحدث على التلفزيون لدى إعادة المشهد للاستمتاع بكل لحظة من ذلك المقطع المشوق.

ولتشغيل الفيديو واستعراض الصور الثابتة على التلفزيون المتوافق مع تقنية 4K، يتعين ببساطة توصيل سلك HDMI المتوفر مع الكاميرا. وفي حال عدم توافق التلفزيون مع تقنية 4K، تقوم الكاميرا تلقائياً بتحويل الصيغة من 4K إلى 2K عالية الجودة والوضوح الكامل Full HD، وذلك باستخدام كميات هائلة من البيانات في كل إطار 4K لتقديم نتائج مذهلة وتوفير متعة مشاهدة استثنائية.

وكميزة إضافية، فإن لمس شاشة الكاميرا أثناء التشغيل بدقة 4K يؤدي على الفور إلى تحديد المنطقة التي تم لمسها للتشغيل بصيغة الوضوح الكامل Full HD.

تمنحك كاميرا Handycam® AX100E المقدرة الكاملة على التحكم في ابتكار صور رائعة بدقة 4K. وتقدم الكاميرا تنوعاً من الخيارات بين الفلاتر1/4  أو 1/16 أو 1/64 ND (كثافة محايدة) لضبط مستويات الضوء الداخل إلى العدسة وللمزيد من الوضوح. وهذا يمنح مصوري الفيديو حرية التحكم الدقيق بسرعة المغلاق وفتحة العدسة لتعزيز الإمكانات الإبداعية.

وتعمل ميزة My Voice Cancelling الجديدة على التخفيض التلقائي للترددات الصوتية الصادرة مباشرة من وراء الكاميرا، في حين لا يتأثر صوت الذي يتم تصويره. وبالتالي، يمكن الآن الحد من تلك التعليقات غير المقصودة والأحاديث الجانبية بشكل مذهل والتركيز على الأصوات المستهدفة أثناء التصوير.

الاتصال اللاسلكي مع الهاتف أو الجهاز اللوحي أو التلفزيون

  • تطبيق PlayMemories للهاتف المتحرك يسهل عملية نقل المقاطع
  • الأجهزة المحمولة المزودة بتقنية NFC تفعّل خاصية التحكم عن بُعد

تتيح تقنياتWi-Fi  وNFC المدمجة إمكانية إرسال مقاطع الفيديو والصور لاسلكياً بلمسة واحدة من كاميرا Handycam® إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. ولتحقيق ذلك، يتعين ببساطة تحميل تطبيقPlayMemories Mobile™ المجاني على أجهزة iOS أو أندرويد.

كما تتيح تقنيةWi-Fi  أيضاً إمكانية مشاهدة المحتوى الذي يتم تخزينه على كاميرا Handycam® لاسلكياً عبر جهاز التلفزيون الشبكي (يتطلب تلفزيون متوافق مع شبكة DLNA ونقطة اتصال بالإنترنت: غير متوافق مع صيغة XAVC S).

وتعمل ملامسة كاميرا Handycam® مع الأجهزة المحمولة المزودة بتقنية NFC أيضاً على تفعيل خاصية التحكم عن بعد الذكية، إذ يمكن تشغيل وإيقاف التسجيل من خلال الجهاز المحمول. وتعتبر هذه الميزة مثالية أثناء تصوير المشاهد الجماعية أو الأداء الفردي، دون الحاجة إلى تشغيل الكاميرا والإسراع بالعودة إلى موقع التصوير لدى بدء التسجيل.

يشار إلى أن كاميرا FDR-AX100E 4K  الجديدة متوفرة الآن في الشركة الحديثة للإلكترونيات وغيرها من متاجر الإلكترونيات الكبرى في المملكة العربية السعودية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*