أخبار عربية

رئيس جمهورية جيبوتي يقلد العسومي بوسام “القائد” تقديراً لجهوده في دعم القضايا العربية وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية

جيبوتي – جمال الياقوت :

أعلنت جمهورية جيبوتي اليوم أن الرئيس الجيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله، قام بتكريم معالي الأستاذ عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بوسام (القائد)، تقديرًا للدور الرائد الذي يلعبه في الدفاع عن القضايا العربية ودعم العمل العربي المشترك، وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية.

تم تسليم وسام القائد للعسومي في حفل بهيج أقيم في العاصمة الجيبوتية، حضره عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى أعضاء من الجهات العسكرية والأمنية في البلاد.

تحدث رئيس جمهورية جيبوتي في كلمته خلال الحفل عن الجهود الاستثنائية التي قام بها العسومي في دعم القضايا العربية المشتركة، وتعزيز العمل العربي المشترك في مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد. كما أشاد رئيس البلاد بدوره في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية والمساهمة في تعزيز العلاقات المشتركة بين دول المنطقة.

وقدم السيد جيله بتقديم الوسام إلى العسومي في إطار تقدير جمهورية جيبوتي لمساهماته البارزة في تعزيز العلاقات العربية وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي. وثمن رئيس البلاد جهوده في الدفاع عن القضايا العربية وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات السياسية والأمنية في المنطقة.

واعتبر العسومي هذا التكريم وسامًا للعمل الذي قام به وتعهده بمواصلة العمل الجاد وتعزيز التعاون مع جمهورية جيبوتي والدول العربية الأخرى لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المنطقة.

يذكر أن العسومي بوسام يعتبر واحدًا من الشخصيات البارزة في الشأن العربي، ويمتلك تجربة واسعة في الشؤون الدبلوماسية والأمنية. كما أنه يشغل منصبًا رفيعًا في البرلمان العربي، حيث يعمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين دول العالم العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى