أخبار عربية

بالتزامن مع إطلاق القمر الصناعي بدر 8 .. عـرب سات ترعي المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس

 

 

تونس – خالد الجعيد :

أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عـرب سات عن رعايتها للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس، في الفترة من 12 إلى 15 يونيو الحالي 2023، ويعد أكبر وأعرق تظاهرة عالمية وفنية وتكنولوجية في الوطن العربي، يجمع وزراء الإعلام العرب، ونجوم الإعلام والفن والمختصين في مجالات الإبداع المختلفة، وشركات الإنتاج والمؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، والشبكات المتخصصة.

تأتي مشاركة عرب سات في المهرجان بالتزامن مع صعود قمرها الصناعي بدر 8 نحو الفضاء وتمركزه بموقع بدر 26 درجة شرقاً في المدار الثابت بالنسبة للأرض. ليقدم أحدث وأجود خدمات الأقمار الصناعية، ويشكل إضافة حقيقية للفضاء العربي. حيث تنعقد الدورة 23 الحالية للمهرجان تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا، وتتيح متابعة الجديد من الابتكارات والتقنيات المتطورة التي تثري المشهد الإبداعي العربي، وتقدم حلولاً جديدة تلبي تطلعات عملاء عرب سات في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

 

وبهذه المناسبة عبر المهندس الحميدي العنزي، الرئيس التنفيذي لعرب سات، عن سعادتهم برعاية النسخة الحالية من المهرجان العربي الذي يمثل الحدث السنوي الأبرز لاتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية، ومناسبة تجمع خبراء الإعلام والبث الفضائي، وتتيح تبادل الخبرات والآراء والأفكار، واستعراض أحدث ما وصل إليه عالم الاتصالات الفضائية، والاستفادة منها في تطوير خدمات البث التلفزيوني على أوسع نطاق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

وأشار العنزي للشراكة الراسخة والممتدة لعرب سات مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية، والتي أثمرت عن مشاريع عديدة ساهمت في تمكين عرب سات، وتقديم خدمات أثرت مشهد الأقمار الصناعية والاتصالات في المنطقة. كما أتاحت لنا تقديم حلول تسويق ساعدت بتوصيل ونشر تقنيات حديثة كسبنا بها مساحات إضافية في الفضاء العربي والعالمي، وواكبنا بها تطلعات عملائنا في المنطقة والعالم.

وأضاف العنزي، إن مهرجان اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية يمثل لنا في عرب سات التجمع الأهم في نطاق أعمالنا وخدماتنا، حيث يمنحنا نظرة أقرب وأشمل وفرصة للاستماع لآراء شركائنا وعملائنا ولتزويدهم بأفضل الحلول والخدمات في قطاع الإعلام والترفيه.

ويُعد القمر الصناعي “بدر- 8″ من عرب سات الذي أطلق مؤخراً، أول أقمار الجيل السابع في منطقة الشرق الأوسط، ليقدم مجموعة واسعة من خدمات البث التلفزيوني والاتصالات، ويتضمن تقنية جديدة خاصة بالاتصالات الضوئية. وقد تم تصميم بدر 8 ليوفر التغطية لمناطق الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ووسط آسيا، ويتيح لجهاز تيليو”” TELEO المبتكر للاتصالات البصرية من “إيرباص” توفير قدرة الاتصال من الفضاء إلى الأرض بسرعات تقاس بالجيجا بايت. أيضاً التحقق من صحة السيناريوهات والابتكارات التقنية للاتصالات من الفضاء إلى الأرض بترتيب واحد تيرابايت في الثانية.

الجدير بالذكر أن الدورة الحالية بأرض المقر؛ تشمل فعاليات وندوات علمية متنوعة تبحث أهم القضايا المطروحة على الساحة حاليًا، والتي من بينها الذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى والدراما العربية في العصر الرقمي، إضافة إلى حفلي الافتتاح والختام وما يتخللهما من تكريمات وتتويج المشاركين في مختلف المسابقات الإذاعية والتلفزيونية. كما يقام على هامش المهرجان المعرض التكنولوجي وسوق البرامج، وهو فضاء تقدم من خلاله شركات الإنتاج وتوزيع المحتوى والهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء في الاتحاد، آخر إنتاجها في المجالات الإعلامية والفنية من أجل التعريف بها والتشجيع على ترويجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى