عام

أمانة الشرقية تنفّذ حملات توعوية للمنشآت الصحية في حاضرة الدمام والخفجي

الدمام – واس:

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة، حملات ميدانية توعوية استهدفت 2076 منشأة صحية في حاضرة الدمام والخفجي، بهدف التأكد من امتثال المنشآت وتطبيق الباركود (Code QR) لسلامة الأغذية وتعزيز مفهوم الثقافة الغذائية، ومتابعة المطاعم وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية في محافظة الخفجي أسفرت عن مصادرة مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بوزن (39) كلجم، وتحرير (25) إشعار مخالفة، وإغلاق (4) منشآت تجارية، إضافة إلى تحرير (14) مخالفة على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع بالطرقات العامة.

وأكّدت أمانة الشرقية استمرار الجولات الرقابية على المنشآت ومتابعة ومراقبة المحال المتعلقة بالصحة العامة لتطبيق الأنظمة البلدية، وتطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة من خلال مركز 940 لمعالجتها.

من جانب آخر بحث وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي، ومدير القطاع الشرقي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس علي الخشان، أمس بمقر الأمانة أوجه التعاون المشترك واستعراض أبرز مشاريع المنطقة والجهود والتحديات المشتركة، وجهود الهيئة في تطوير مشاريع المدن الصناعية، بحضور مدير الصناعية الأولي المهندس أحمد السماعيل، ومدير الصناعية الثانية المهندس محمد الحبشان، وذلك بمقر وكالة التعمير والمشاريع بالدمام.

وأكد المهندس بخرجي أهمية استمرار التعاون المشترك بين الأمانة، والهيئة السعودية للمدن الصناعية، لمعالجة المعوقات التي تواجه المدن الصناعية بالمنطقة الشرقية، والتعاون معهم في تذليل الصعوبات وتحسين الواجهات للمواقع ورفع جودة الخدمات المقدمة.

كما عقدت أمانة المنطقة الشرقية ورشة عمل حول تطبيق ” إدارة الطوارئ والبلاغات ٩٤٠” وشرح المستجدات لمستقبلي البلاغات، وآلية العمل عليها من خلال النظام والتطبيق في الأجهزة الذكية، وورشة عمل ثانية بمشاركة دراجي حاضرة الدمام ومحافظة القطيف، وذلك بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للدراجة الهوائية، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة فعالة وصحية للتنقل في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى