اقتصاد

وزارة الصناعة تستعرض أبرز الحوافز والممكنات المقدمة إلى شركائها في أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2023

الرياض – واس :

استعرض المجلس الصناعي بوزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع الجهات الحكومية أبرز الحوافز والخدمات والممكنات المقدمة للمستثمرين في القطاع الخاص، وذلك ضمن أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2023؛ الذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 15 يونيو 2023م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

وتتمثل الممكنات المقدمة للقطاع الصناعي في: تعزيز عدالة المنافسة، واستدامة الشركات الصناعية، وتنمية الصادرات، وتعزيز المحتوى المحلي، وممكنات التدريب والتوظيف.

وتندرج تحت هذه الممكنات عدة خدمات تقدمها الوزارة وجهات المنظومة والجهات الحكومية الداعمة، من بينها: خدمة الإعفاءات الجمركية، والبلاغ عن المنافسات غير العادلة، بالإضافة إلى الممكنات التي يقدمها صندوق التنمية الصناعية السعودي مثل: تمويل سلاسل الإمداد، وبرنامج تنافسية. إضافة إلى الحلول التمويلية للمصانع والأراضي الصناعية من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مُدن”، وخدمة “جدير” التي تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تضم أيضًا الممكنات التي تقدمها هيئة تنمية الصادرات السعودية، وبنك التصدير والاستيراد السعودي لتنمية الصادرات وتغطية الاحتياجات التصديرية، كمنتج تمويل المشتري الدولي، ومنتج خطوط الائتمان سواء للمنشآت المحلية، أو الدولية، ووثيقة تأمين ائتمان الصادرات، إضافة إلى التعريف بلجنة الإشراف على معالجة معوقات صادرات المملكة.

وقدمت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية الممكنات المتاحة لتنمية المحتوى المحلي مثلوزن المحتوى المحلي في التقييم المالي والحد الأدنى للمحتوى المحلي، وآلية التفضيل السعري للمنتج الوطني، وفي جانب دعم التدريب والتوظيف قدم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وفريق وزارة الصناعة والثروة المعدنية الممكنات المتاحة مثل: برنامج واعد، وبرنامج التدريب على رأس العمل “تمهير” وغيرها من الممكنات والحوافز والخدمات التي يمكن التقدم إليها إلكترونيًا من خلال روابط الوصول لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى