ثقافة

“هاوي” تختتم مشاركتها في الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بنان)

الرياض – واس :

اختتمت البوابة الوطنية للهوايات ” هاوي ” إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، يوم أمس، مشاركتها في الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بِنان)؛ الذي نظمته هيئة التراث على مدى 7 أيام في مركز واجهة الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقدمت ” هاوي ” في جناحها، نبذة عن مهامها وخدماتها، وإجراءات تسجيل أندية الهواة وباقات العضوية للممارسين، كما خصصت قسماً للإجابة عن استفسارات الزوار المتعلقة بالخدمات الإلكترونية، مع تقديم نبذة تعريفية عن بوابة “هاوي”، والاستفسارات العامة بشأن إجراءات تأسيس الأندية أو تصنيف الهوايات، بوجود ممثلين من الأقسام كافة.

كما زار الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر جناح بوابة ” هاوي ” المشارك في (بِنان) ، واطلّع البكر خلال زيارته للجناح على الأندية المشاركة ضمن الجناح والخدمات التي تقدمها البوابة لأندية الهواة والممارسين، منوهًا بالدور المميز الذي تقدمه بوابة هاوي في سبيل تعزيز أنماط الحياة الإيجابية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

واستوقف جناح ” هاوي ” زوار مهرجان (بنان) طيلة أيام فعالياته، حيث تعرفوا على أنشطة أندية (الأحجار الكريمة، إكسبو للتراث، جديل، تفنن، أرقى فن) يقدمها نخبة من الهواة الممارسين، في إطار الدور الذي تقوم به البوابة لتنمية قطاع الهوايات، فضلاً عن تفعيل دور أندية الهوايات الثقافية بشكل خاص بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة بهيئة التراث؛ لتمكين الهواة من ممارسة هواياتهم الحرفية وتطويرها، ومنحهم فرصة التواجد في هذه الفعاليات الكبرى والدولية.

يذكر أن مهرجان الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية سلّط الضوء على العمل الإبداعي للحرفيين والحرفيات، وعرّف بالتراث الوطني، إضافة إلى توفيره منصة لعرض المهارات والإبداعات الحرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى