مناسبات

70 مليون دولار لتمويل محطة تحميص الانتيمون في عمان

جدة- سويفت نيوز:

Omar Al-Gharabally, President of Greenstone Equity  Partnersكشفت إحدى أكبر شركات الاستشارات الاستثمارية المستقلة في الشرق الأوسط عن إغلاق اتفاقية معاملات مباشرة مع شركة تراي ستار ريسورسز والتي وفرت تمويلا إجماليا بقيمة 70 مليون دولار على مدى عامين، وذلك لتمويل أول محطة لتحميص معدن الأنتيمون على نطاق تجاري والتي سيتم إنشاؤها خارج الصين في سلطنة عُمان. وستقع منشأة عُمان لتحميص الأنتيمون في المنطقة الحرة الصناعية بصحار، وسوف تعمل بقدرة 20000 طن سنويًا وتلتزم بأعلى المعايير البيئية الدولية.
حيث ساهم الصندوق العُماني للاستثمار وشركة دتكو لتمويل الاستثمار (المعروفة سابقًا باسم كاستل انفيستمنت المحدودة) في تمويل الشركة المشتركة “شركة معالجة المعادن الثمينة والاستراتيجية” التي تم إنشاؤها من قبل الشركتين المذكورة على حسب شروط الاتفاقية المعهودة بينهم, وتم ايضا الحصول مؤخرًا على قرض ميسر بقيمة 40 مليون دولار من بنك نزوى، وهو بنك إسلامي رائد في سلطنة عُمان، الأمر الذي سيمكن المشروع للمضي قدمًا في أنشطة الهندسة وبناء موقع النهائية.
اوضح عمر الغربللي “رئيس شركة جرينستون إكويتي بارتنرز” انه خلال العامين الماضيين، عملنا معًا بشكل وثيق مع شركة تراي ستار بشأن الجوانب المالية والقانونية المختلفة للمشروع و نحن اليوم فخورون للوصول إلى نقطة التحول هذه، حيث أصبح المشروع جاهزًا لبدء أعمال البناء” وان هذا بأكمله سيساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي في عمان. وأضاف قائلا” نتطلع دائما باستمرار إلى تنويع منصة توظيف الأموال المباشر لدينا، والتوفيق بين شروطنا الخاصة بالمعاملات وتفضيلات الاستثمار لدى المستثمرين الخليجيين، وتأمين رأس المال اللازم ليس سوى اعتراف بثقة المستثمرين في مشروع على هذا المستوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى