أخبار عربية

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وشركة بام للذكاء الإصطناعي يوقعان إتفاقية تعاون مشترك

 

القاهرة – سويفت نيوز:

في اطار تنمية الموارد البشرية العربية تم توقيع اتفاق بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية (جامعة الدول العربية ) وشركة بام للذكاء الإصطناعي   للمشاركة في تنفيذ ملتقى تدريبي عن أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي حيث يعد الإهتمام ببناء مواطن واعى متميز وقادر على التأثير في المجتمع وذات إتصال وثيق مع كافة الأطياف والوعى الكامل بكل مجريات الأمور والإستعداد النفسى والثفافى وخصوصاً الجانب التكنولوجى والمعلوماتى .
من هنا جاءت الفكرة بتنفيذ ملتقى تدريبى لرفع مستوى الوعى بالتكنولوجيا والمخاطر المترتبة عليها سواء على المستوى الشخصى أو المجتمعى وصولاً إلى التأثير فى الأمن القومى وذلك من عدة محاور داخل قسمين متنوعين وذات صلة وتأثير مباشر فى هذا الدور المنوط به .
ويتم التدريب بالملتقى على الوعى بمخاطر التكنولوجيا و التعريف بالأمن السيبرانى والتعرف على التهديدات والمخاطر .. السوشيال ميديا وحروب الجيل الخامس .. التعريف بالذكاء الاصطناعى ومدى تأثيره على المستقبل والتعرف على طرق التأمين والحماية من أجل حماية وتأمين الحسابات الشخصية و حماية وتأمين الأجهزة الذكية .
ويستهدف الملتقى التدريبى تعريف المشارك على أهمية كل عنصر من عناصر التدريب بشكل إحترافى وتمكين المشارك من إستخدام التكنولوجيا بشكل أمن ووضع تصور واضح للإستراتيجيات المتعارف عليها لنقل الوعى لكافة الفئات المستهدفة لرفع الوعى بالأمن السيبرانى والإرتباط بالأمن القومى وكيفية إستخدام منصات ومواقع التواصل الإجتماعى بشكل فعال وكيفية حماية البيانات الشخصية بشكل إحترافى .
وسيتم تنظيم برامج الملتقى بالتعاون مع أ. د محمد الظواهرى أستاذ دكتور علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات و إستشارى الأمن السيبرانى ومكافحة الجرائم الإلكترونية و الباحث والمحاضر بعلم النفس السيبرانى والإرهاب الإلكترونى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى