اقتصاد

رئيس جمهورية غويانا يستقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية

الرياض – واس:

استقبل فخامة رئيس جمهورية غويانا الدكتور محمد عرفان علي – اليوم- في القصر الرئاسي بالعاصمة جورج تاون، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، والوفد المرافق له، بحضور عدد من أصحاب المعالي من الجانب الغوياني.

وأعرب الرئيس الغوياني عن شكره لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود،وسموِّ وليِّ العهد الأمين – حفظهما الله – على دعمهما التنموي لجمهورية غويانا، مثمنًا جهود الصندوق السعودي للتنمية على تمويله أُولى المشروعات والبرامج الإنمائية في غويانا.

من جانبه،قدَّم المرشد شكره للرئيس الغوياني،مبينًا أن هذه الزيارة لجمهورية غويانا تأتي لتوقيع اتفاقيتين تنمويتين انطلاقًا من بدء التعاون الإنمائي بين الجانبين، وذلك من خلال الدعم التنموي عبر الصندوق الذي يُعد الذراع التنموي للمملكة العربية السعودية.

يذكر أن حكومة المملكة تولي اهتمامًا بالغًا بدعم قطاعات التنمية في الدول النامية من خلال المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموِّلها الصندوق السعودي للتنمية، إذ قدَّم الصندوق منذ حوالي 49 عامًا أكثر من 700 مشروعٍ وبرنامجٍ إنمائيٍّ في 84 دولةً ناميةً حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 18.7 مليار دولار؛للإسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى