محليات

المياة الوطنية توزع 230 ألف متر مكعب يوم الوقوف بعرفة

مني- سويفت نيوز:

أكدت شركة المياه الوطنية أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة انقطاع رئيسي للمياه بالمشاعر المقدسة. وأوضح المهندس عبدالله بن أحمد حسنين، مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية، أن الشركة قامت بتأمين سيارات مجهزة كمختبرات متنقلة تجوب مناطق المشاعر المقدسة لإجراء التحاليل اللازمة للمياه في الخزانات والشبكات العامة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

وكشف المهندس حسنين في تصريح صحفي أن كميات المياه التي تم توزيعها وإدارتها عبر الشبكات العامة والتي استهلكها ضيوف الرحمن يوم الوقوف بصعيد عرفات الطاهر بلغت (230000) ألف متر مكعب. وأوضح أن المياه كانت تصل عبر الشبكات إلى دورات المياه والمشارب الملحقة بها وشبكات مكافحة الحريق على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد كبير من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل.

وأضاف المهندس حسنين إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بكافة الإمكانيات والاليات والمعدات ووسائل النقل، ووسائل الاتصال اللازمة لتنفيذ اعمال الصيانة والتشغيل، إضافة إلى تواجد غرفة عمليات مركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة لتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو حدوث أي أعطال في خطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي.
وذكر مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية أنه تم إنشاء وتجهيز غرفة العمليات الرئيسة لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وأضاف أن الشركة تستقبل البلاغات من عملائها إلكترونياً، أو عبر مركز الاتصال، أو عن طريق غرفة العمليات المشتركة، أو من قبل مندوبي الشركة المتواجدين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج، أو من مؤسسات الطوافة. ثم يتم تحويل هذه البلاغات للفرق الميدانية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإنهائها في أسرع وقت ممكن. وأشار إلى أنه تم تغطية مشعر عرفات بفرق ميدانية تعمل على مدار الساعة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية.
واختتم المهندس حسنين بأن “الوضع التشغيلي لقطاع المياه والمعالجة البيئة بجميع مناطق المشاعر المقدسة يسير – ولله الحمد- وفق التطلعات والخطط التي تم العمل عليها، مؤكداً بأن شركة المياه الوطنية حريصة على تهيئة كافة السبل لخدمة وراحة ضيوف الرحمن”.
والجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية إلى استخدام أفضل الأنظمة الإلكترونية المتطورة، حيث أن موسم حج هذا العام 1436هـ هو الموسم الرابع الذي تطبق فيه الشركة نظام التحكم والمراقبة عن بعد SCADA بالمشاعر المقدسة، مع ربطه بغرفة العمليات الرئيسة على طريق مزدلفة، والتحكم في مستوى المياه بالخزانات وإصدار التعليمات اللازمة للتشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى