اقتصاد

ماكدونالدز السعودية تتبرع بـ 1,455,000 ريال لأطفال 11 جمعية خيرية  

جدة – سويفت نيوز:

تسليم الشيك  لمركز طفلي المتميز للرعاية النهارية بجدة تسليم الشيك لجمعية أصدقاء حدائق جدة ضمن جهودها المستمرة في اطار برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات تبرعت ماكدونالدز السعودية بكامل ريع حملة الكتاب الخيري السنوية والتي أطلقت عليها أسم (انشر الخير)، والتي جمعت  1,455,000 ريال سعودي لصالح أطفال 11 جمعية خيرية بالمملكة. وقد أسهم هذا التبرع في نشر الأمل بين أطفال الجمعيات الخيرية.

الحملة الخيرية للكتاب، هي مبادرة سنوية تطلقها ماكدونالدز السعودية، وتهدف الى بيع عدد من  القصص القصيرة بسعر 10 ريالات لكل قصة على أن يعود ريع الحملة لصالح مختلف الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء المملكة. وقد أعدت هذه القصص لتعطي  للأطفال دروساً حياتيةً قيّمة ولتشجّعهم على اتباع آداب السلوك الحميدة ولتغرس في نفوسهم القيم الأصيلة السامية.

من الجدير بالذكر أن ماكدونالدز السعودية تمكنت هذا العام من بيع ما مجموعه 145,500 كتاب عبر أكثر من 200 فرعا في المملكة، أي بزيادة 55,000 كتاب عن حملة العام الماضي.

وقد علق الأستاذ محمد علي رضا، نائب المدير العام لشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، صاحبة  الأمتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة قائلا : “أكملت حملة الكتاب الخيرية عامها الرابع، وفي كل عام نرى مزيدًا من الكتب المباعة، والكثير من الأموال التي يتم التبرع بها لمن هم في أشدّ الحاجة إليها، كل كتاب تم شراؤه يحث الأطفال على أهمية القراءة ، ويساعد على تنمية الأخلاق الحميدة من خلال مواضيع كحسن الخلق، وأهمية مساعدة الغير، وفي نفس الوقت تمثل هدية مليئة بالأمل لأولئك المحتاجين”.

وبهذه المناسبة قال سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود، الرئيس التنفيذي العام لشركة الرياض العالمية، صاحبة الأمتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة: “نشكر جزيل الشكر كافة رواد مطاعمنا للمشاركة في هذه الحملة الخيرية التي يعود ريعها بالكامل للجمعيات، ولقد استطعنا هذه السنة ولله الحمد الوصول إلى نتيجة ممتازة وقياسية من خلال تفاعل عملاءنا على شراء الكتب الذي يعود رعيها بالكامل الى الجمعيات الخيرية.”

وأضاف سموه : “نحن في ماكدونالدز نسعى جاهدين لخدمة المجتمع السعودي، ليس فقط في شهر رمضان المبارك ولكن على مدار السنة، ونهدف باستمرار لتقديم الأفضل دائماً للمجتمع، انطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية الاجتماعية سواءً كان من خلال التبرعات، وزيارة المؤسسات الخيرية ودور الأيتام، وإطعام المحتاجين، أو عقد البطولات الرياضية أو الانشطة الخيرية والاجتماعية”.

تسليم الشيك لجمعية أصدقاء المجتمع الخيرية بمكةوضمن الجمعيات الخيرية التي تلقت المعونات من ماكدونالدز السعودية لهذا العام؛ جمعية الأصدقاء المجتمع الخيرية بجدة، وجمعية أصدقاء حدائق بجدة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض (إنسان)، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، وجمعية البر الخيرية في الرس ، ومركز طفلي المتميز، ومركز نوره للرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء)، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل (رفاق)، جمعية البر الخيرية بحفر الباطن الخيرية لرعاية الأيتام، وجمعية أيتام عرعر.

وكشريك فاعل في المجتمع، تعمل ماكدونالدز السعودية للحفاظ على علاقتها القوية مع عملائها، سواءً من خلال قائمة الطعام التي يتم تطويرها بشكل مستمر، أو عبر مختلف المبادرات التي تهدف إلى الهام المجتمع ومساعدة المحتاجين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى