عام

المؤتمر العام لرابطة الجامعات الإسلامية يصدر دليلًا تعليميًا للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية

مكة المكرمة – واس:

جدد المؤتمر العام لرابطة الجامعات الإسلامية، في دورته الثانية عشرة , بالإجماع الثقة بمعالي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيسًا لرابطة الجامعات الإسلامية، وبارك صدور النظام الأساسي للرابطة.

وتبنى المؤتمرون إصدار دليل تعليمي للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية، وإصدار دليل آخر للتحصين الفكري، وموسوعة القيم الإسلامية.

وأعلن معالي الدكتور العيسى، عن انطلاق أعمال المؤتمر العام الثاني عشر لرابطة الجامعات الإسلامية في مكة المكرمة ، بحضور أصحاب الفضيلة والمعالي والقيادات المسؤولة في عدد من الجامعات الأعضاء، منوها بالموضوعات والقضايا المطروحة في جدول أعمال المؤتمر، والتي تُعدّ من المهمات المنوطة برابطة الجامعات.

وأوضح أن رابطة الجامعات أهم وأقوى حلقات الوصل الأكاديمية في الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن رابطة الجامعات تضطلع بأفقها الجديد بمسؤولياتٍ عالمية نوعية، مؤكدًا أن النظام الجديد للرابطة يتيح لها توسيع مهامها ونشاطاتها حول العالم، مثمنًا رغبة جامعات كبيرة في الانضمام لعضوية الرابطة، ورغبة جامعات أخرى صديقة في الحصول على وصف “الأعضاء الداعمين”.

واتفق المشاركون في اللجان العلمية بأن تُصدِر رابطة الجامعات الإسلامية دليلًا تعليميًّا للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية، وأن تُصدِرَ دليلًا إرشاديًّا للتحصين الفكري، وموسوعةً للقيم الإسلامية.

وتوالت كلمات المتحدثين من قيادات الرابطة، ثم أُحيطَ المؤتمر العام بقرارات التعيين في الرابطة، لكل من معالي الدكتور سامي محمد ربيع الشريف أمينًا عامًّا للرابطة والدكتور محمد الحمليلي بشايري نائبًا للرئيس لتطوير التعليم، والدكتور سلامة جمعة داود نائبًا للرئيس للبحث العلمي، نبيل محمد توفيق السمالوطي أمينًا عامًّا مُساعدًا للشؤون الأكاديمية، والدكتور نورهان السيد الشيخ أمينًا عامًّا مُساعدًا للعلاقات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى