محليات

ديوانية الراجحي الثقافية تناقش: حب الوطن .

جدة – كمال مصطفى:
ناقشت الديوانية موضوع “حب الوطن” على اعتبار أن الوطن بيتنا الكبير – على ارضه تربينا وعشنا وبخبراته تغذينا ونمينا ومن ماءه شربنا – ونفتخر به لأننا ننتمى اليه ورمز لهويتنا بين الأوطان  اذا ابتعدنا عنه شعرنا بالحنين والغربة والشوق للعودة اليه.
وأكدت كل المداخلات أن من الواجب المحتوم علينا جميعًا حب الوطن فحب الوطن من الإيمان وواجب علينا جميعًا ان نحميه من كل الشرور والمفاسد والأعداء .
كما أننا نفديه بأرواحنا وأنفسنا لأننا جميعا فداء للوطن وواجبنا ان نخلص لهذا الوطن الذي نتمتع فيه بكل الحقوق ونتحرك في ارجائه من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب بكل حرية وسلام وامان . نمارس اعمالنا وانشطتنا التجارية والصناعية دون خوف او وجل ونتمتع فيه بكل حقوق المواطنة. وطالما اننا نعيش في وطن خصه الله بالتشريف والتقديس لكونه يضم اشرف البقاع واطهرها وتهوي اليه افئدة الناس من كل ارجاء المعمورة كلها فحبه والاخلاص له أصبح واجب مقدس علينا جميعا.
ومن اعظم مكاسبنا في وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية  ان خصص الله لها حكومة راشدة ساهرة على امنها وامانها  وراعية لكل جوانب حياتنا وانشطتنا  الصحية والتعليمية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية والسياسية.
الحضور أجمع على ان من واجبنا تجاه الوطن ان نجعل الوفاء و الإخلاص والتفاني هو شعارنا الأبدى  حيث يتمتع المواطن بكل الحقوق داخل هذا الوطن العظيم . لذلك يتحتم على كل مواطن ومقيم يعيش فوق تراب هذا الوطن الغالي ان يكون امين ومخلصا ومحبا وان يقف سدًا منيعًا امام اي خطر يتعرض له . كما يجب أن يساهم كل مواطن منا في خدمة الوطن  وخدمة ابناء مجتمعه بكل نافع ومفيد.
وعلينا ان نشكر الله دوما على هذه النعم ورغد العيش في هذا الوطن الحبيب المعطاء الذى أصبح مملكة شامخة للإنسانية نفتخر ونعتز بها دوما.
فوطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى