أخبار دولية

بريطانيا تشهد تتويج تشارلز الثالث ملكاً اليوم

لندن – سويفت نيوز:

تشهد بريطانيا، اليوم تنظيم مراسم تتويج فخمة، هي الأولى منذ 70 عاماً، مع جلوس الملك تشارلز الثالث على العرش، في طقوس مهيبة، وسط توقعات بحضور قرابة 2300 شخصية بارزة من قادة وزعماء العالم لمراسم التتويج .

وتعتبر مراسم التتويج، الأولى لملك بريطاني منذ 1937، تأكيداً على اعتلاء تشارلز الثالث العرش، خلفاً لوالدته الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر الماضي. واعتبر رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، الحدث التاريخي «لحظة فخر وطني عارم». وصرح لشبكة «سكاي نيوز»، «إنه يُظهر شخصية بلدنا وهو فرصة لنا جميعاً للتطلع إلى المستقبل، وجوهر الخدمة والأمل والوحدة».

في الأثناء، فاجأ الملك تشارلز الثالث، حشداً من المعجبين، أمس ، خارج قصر باكنغهام، الذين بدأوا في التجمع قبل يوم التتويج. وتوقف وابنه الأكبر الأمير وليام وزوجة ابنه كيت في جولة للمصافحة والتحدث لفترة وجيزة مع حشد من أنصار الملكية.

وتوقف تشارلز الثالث لتحية الحشد بعد مأدبة غداء أعقبت تجربة الأداء النهائية للمراسم التي تقام في كنيسة «وستمنستر». إذ يتزايد الحشد خارج القصر من أسبوع.

وخطط العديد من المتظاهرين لقضاء الليلة الماضية على أمل الحصول على مكان قريب لمتابعة الموكب اليوم، مع إطلالة على الملك المتوج، وزوجته كاميلا، لحظة تلويحهما من شرفة القصر بعد عودتهما من الحفل.

ورغم الأمطار الغزيرة، أمس ، وتوقعات بمزيد منها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بدأ محبو العرش البريطاني بالتخييم على شارع «ذا مول»، المؤدي إلى قصر باكنغهام طمعاً في متابعة المراسم من أفضل الأماكن.

وجاءت كارول فيرفاكس (45 عاماً) وابنها تشارلي البالغ 8 أعوام، وشقيقتها كارين تشامبرلين (57 عاماً) من برمنغهام بوسط انجلترا، وتجهزوا بخيم وأكياس النوم. وقالت تشامبرلين، العاملة في منظمة خيرية لـ«فرانس برس»، «الأمر رائع». وأضافت «والدتنا جاءت إلى لندن في 1951. القدوم إلى هنا طريقة للقول إننا فخورون بالعرش. عسى أن نكون هنا عندما يصبح وريث تشارلز وليام ملكاً».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى