اقتصاد

“بكتل” تطلق برنامج تدريب مبتكر في منطقة الخليج

ريستون/أبوظبي – سويفت نيوز:

Bechtel Signing Ceremony 2 Bechtel Signing Ceremonyأعلنت شركة “بكتل” اليوم عن إبرام اتفاقية مع دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي لإطلاق برنامج تدريب مبتكر يشمل المهندسين في أبوظبي.
وسيتم خلال السنوات العشرة القادمة تدريب 100 مهندساً من أبوظبي سيعملون في مشاريع “بكتل” حول العالم لمدة لا تقل عن 12 شهراً بهدف تحسين وتعزيز المهارات العملية والتقنية للمهندسين الإماراتيين في مجالي البناء والإنشاءات. ومن خلال هذا البرنامج الجديد تواصل “بكتل” التزامها الطويل بالإرتقاء بمستوى القدرات والتدريب على المهارات وتطوير القوى العاملة المحلية في المشاريع التي تنفذها الشركة حول العالم.
صرح ديفيد ولش، رئيس شركة “بكتل” في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط: “يسرّنا أن نعمل مع سعادة خليفة محمد المزروعي، وكيل دائرة الشؤون البلدية، لكي نسهم في التدريب المهني للكوادر الإماراتية. وهذا البرنامج المبتكر سيمنح المهندسين الإماراتيين الخبرة العملية والتدريب على المشاريع حيث سيعملون مع خبرائنا لتعزيز خبراتهم وكفاءاتهم في مجال تنفيذ المشاريع وأولويات العمل ومهارات القيادة.”

وقال سعادة خليفة محمد المزروعي، وكيل دائرة الشؤون البلدية: “إن العمل مع شركة متخصصة رفيعة السمعة مثل ’بكتل‘ والتي تتمتع بخبرات عريضة ومتكاملة في مجال مشاريع البنية الأساسية والمشاريع الكبرى حول العالم، يضيف قيمة كبيرة لمبادراتنا التدريبية.”

هذا وقد أطلقت إمارة أبوظبي على مدى السنوات الماضية مبادرات عديدة لدعم استدامة نموها الاقتصادي على المدى الطويل. ويأتي برنامج بكتل للتدريب ليستكمل هذه الجهود من خلال إعطاء المهندسين الإماراتيين الفرصة للعمل على بعض أهم وأضخم مشاريع البنية التحتية.

يذكر أن “بكتل” تعمل في منطقة الخليج منذ زمن طويل وقد شاركت على مرّ السنين في بعض أهم مشاريع البنى التحتية التي نفذت في المنطقة، بما في ذلك مشروع ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومطار حمد الدولي في قطر. وتعمل “بكتل” حالياً في عدة مشاريع كبرى للبنى التحتية تشمل مترو الرياض ومدينة الجبيل الصناعية فضلاً عن مدن اقتصادية ومناطق صناعية جديدة في المملكة العربية السعودية ومطار مسقط في سلطنة عُمان والطويلة للألمنيوم ومجمع بروج 3 للبتروكيماويات في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى