محليات

يماني: المملكة تمارس دورها المتميز في تنمية وتطوير الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة

جدة – سويفت نيوز:

بسام يماني خلال كلمته -1 بسام يماني خلال كلمته -2 تكريم مؤسسة سالم بن محفوظ بملتقى المدينة الشبابيةأكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام يماني بأن قيادتنا الرشيدة في بلادنا الغالية أكدت على ضرورة العمل على إيجاد جيل من الشباب يتمتع بقدرات ومهارات علمية وبدنية وحياتية، ومتحملاً لمسئولياته تجاه نفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه، ومشاركاً فعالاً في عملية التنمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ختامي ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار “وطن السلام”.

وقال بسام يماني في كلمته: لا تزال المملكة العربية السعودية تمارس دورها المتميز في تنمية وتطوير الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة بفضل من الله ثم القيادة الحكيمة، والرؤية الإنسانية بعيدة المدى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظهم الله -.

وأضاف قائلاً: في عصرنا هذا تتضاعف المسؤولية نحو الشباب في ظل النمو المتزايد لهذه الفئة الغالية على الجميع، لذلك توجب العمل نحو إحداث نقلة نوعية وكمية في البرامج الموجهة لهم، بما يحقق القدرة على مواكبة التنمية المتسارعة والتفاعل الايجابي معَ متطلبات العصر واقتصاد المعرفة، مبيناً بأننا اليوم نعايش الكثير من المبادرات الموجهة نحو الشباب والتي غالباً ما تتخذها الدول للعناية بفئة الشباب، والتخطيط السليم لحاضرهم ومستقبلهم.. فالإستراتيجيات الوطنية دائماً ما تعمل على تنمية الشباب بدعم ومساندة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأعرب يماني عن سعادته بتميز ملتقى المدينة الشبابية بكونه “ملتقى شبابي عائلي يزرع القيم”.. مشيراً إلى أن الملتقى احتوى الجميع شباباً وأطفالاً رجالاً ونساءً وتنوعت برامجه وتعددت أنشطته واتحدت الجهود عبر شراكات بناءه وأدوار تكاملية بحسب مجال وخبرات وتخصصات وريادة كل جهة حكومية كانت أو خيرية أو خاصة، مشيراً إلى أن الملتقى يثلج الصدر ويشرح الخاطر ويطمئن القلب.. فهو حصن حصين لشبابنا ضد تيارات الانحرافات الفكرية حيث وضع في رسالته أن يكون “الأكثر ثراء بالمتعة والفائدة”، ضمن سعيه في بناء شباب صالحين مصلحين لأنفسهم ولأسرهم ولوطنهم تحت شعار “وطن السلام”.

وبين يماني بأن هذه النجاحات المتحققة هي نتيجة جهود متواصلة بذلها المنظمون وحضيت بدعم الرعاة والداعمون والمحسنون، مؤكداً سعادة “مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية” بأن تكون من الشركاء في هذا الملتقى والذي يحقق ما تصبو إليه المؤسسة ضمن سعيها لتحقيق النفع العام والتنمية المستدامة للمجتمع من خلال دعم التعليم والتنمية البشرية وتوفير المنح الدراسية والخدمات الاجتماعية وغيرها، مؤكداً إيمان مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بأهمية التعاون وبناء الشراكات مع المؤسسات والهيئات، والتي تعتبر من ركائز النجاح.

وأختتم بشكره لجهود المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة وكل من شارك وساهم في رسم هذه اللوحة المميزة سواء جهات أو أفراد، مؤكداً بأن الأمل أن يواصل الملتقى في الاسهام بالنهوض بالشباب في هذا الوطن للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى