ثقافة

“المطرف” يستعرض إنجازات خادم الحرمين عبر كتاب “في عقل الملك” باللغة الإنجليزية

 

جدة – سويفت نيوز:

نجح الدكتور ابراهيم عبدالله المطرف من خلال النسخة الإنجليزية من كتاب “في عقل الملك” الذي صدر بمناسبة يوم التأسيس السعودي في أن يستعرض أهم وأبرز إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال السنوات الخمس الأولى من حكمه.

ويبحث الكتاب في التحديات الرئيسية التي واجهتها المملكة العربية السعودية ويوثق تقدم المملكة من خلال فهم علمي ودقيق للتغييرات التي تم إجراؤها وطبيعتها وأبعادها.

وضم الكتاب تحليلا للمراسيم الصادرة عن الملك سلمان على المستوى المحلي بالتفصيل ، بما في ذلك قرارات تطوير آليات الحوكمة ، وإعداد جيل جديد من القادة ، وإيجاد حلول للأزمات والصراعات الإقليمية والدولية.

ويوضح المؤلف كيف تزامن تولي الملك للسلطة مع لحظة تاريخية محددة في البلاد والمنطقة العربية والعالم حيث يلقي المطرف الضوء على الفترة الطويلة والناجحة التي قضاها الملك سلمان في منصب حاكم منطقة الرياض والمساهمات الكبيرة التي قدمها كمستشار لإخوانه حكام المملكة السابقين.

وتبدأ السيرة السياسية بالتعامل مع القرارات المحلية الرئيسية التي اتخذها الملك سلمان خلال المائة يوم الأولى من حكمه وتركز على الأوامر الملكية التي أثرت بشكل إيجابي على الحياة اليومية للمواطنين السعوديين.

كما تمت مناقشة إبداع الملك سلمان جنبًا إلى جنب مع الكشف عن سمات شخصيته فيما يتعلق بتحديث الرياض.

وأوضح المطرف أن أوامر تشكيل مجالس الشؤون السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية كانت تهدف إلى رفع كفاءة الأداء ومستوى التنسيق في المملكة. بالإضافة إلى ذلك ، يسلط الضوء على السياسة الخارجية السعودية في عهد الملك سلمان والمبادرات لمواجهة الهجمات الإرهابية في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى