بنوك

“ساكسو بنك” يخصص موقعا إلكترونيا بالعربية لدعم المستثمرين في السعودية

 جدة – سويفت نيوز:

Fadi Mehdi 1 SaxoBank_logo_RGB SB_Macbook_iPadAir2_iPhone6_lineup_SaxoTraderGO_02أعلن “ساكسو بنك”، البنك الرائد المتخصص في التداول والاستثمار عبر الإنترنت، عن إطلاق موقع إلكترونيجديد باللغة العربية في إطار سعيه لتشجيع المستثمرين في السعوديةللاستفادة من منصته الجديدة  “ساكسو تريدر جو” في التداول على المنتجات والأدوات المتعددة.

ويعتبر ساكسو بنك من المصارف المرخصة بالكامل في أوروبا، وهو يرتكز الآن بأعماله على توفير الخدمات، وتمكين العملاء في السعودية لتداول النقد الأجنبيوالعقود مقابل الفروقاتوصناديق الاستثمار المتداولة والأسهم والعقود الآجلة والخيارات والمشتقات الأخرى وكل ذلك من حساب واحد.

تأسس ساكسو بنك عام 1992، وهو يعتبر من المؤسسات المالية الأولى التي طورت منصة تداول عبر الانترنت تقدم للمستثمرين العاديين نفس الأدوات ووصول فوريالى الأسواق مثلمايوفر عادةًللمهنيين. وعلى مدى أكثر من عقدين من الزمن نما ساكسوبنك ليصبح احد البنوك المرخصةبالكامل في أوروبا والمتخصصة في التداول والاستثمار.

ويتيح الموقع الإلكتروني الجديد لعملاء “ساكسو بنك” في المملكة العربية السعودية مطالعة معلومات مفصلة حول المنتجات وما تقدمه منصة التداول وشروط وأحكام التداول، بالإضافة إلى مواد التدريب مثل مقاطع الفيديو وارشادات في صيغة PDF.

وقال فادي مهدي مدير ساكسوبنك في أبو ظبي: “إطلاق موقعنا الجديد سيضيف قيمة لخدماتنا في المملكة من خلال توفير منصة متعددة المنتجات والأدوات لدينا في اللغة العربية، وإعطاء الفرصة للمستثمرين لدينا لاستكشاف الاحتمالات والفرص من حساب واحد، وربط أكثر من 30000 من المنتجات في 40+من البورصات العالمية ” وتابع قائلاً “نحن في نقطة تحول منثورة الإدارة الرقمية للثروات التي سوف تجد معظم بنوك التجزئة والقطاع الخاصغير مستعدةعلى مواجهتها. وأضاف أن منصات مثل ساكسو تريدرجو تقوم بتعديل الفارق بين المستثمرين الأفراد والمؤسسات ، ويمكن أن توفر الشفافية والوصول في الوقت الحقيقي لأموالهم عبر الأجهزة المختلفة وهذا هو مايبحث عنه المستثمر السعودي. ”

تشير الأرقام إلى أن معدل انتشار الهواتف الذكية فيالسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي يعد من بين الأعلى في العالم، كما تصل هذه النسبة في السعودية إلى 73.8%، وفي هذا السياق يرى فادي مهدي أن منصة التداول الجديدة “ساكسو تريدر جو” حظيت بتقدير واعجاب المتداولين والمستثمرين في المنطقة بفضل ما تتسم به من مرونة وسهولة استخدامها عبر مختلف الأجهزة.

وأوضح فادي أن “ساكسو بنك” يعد من أوائل المؤسسات التي تتيح هذا المستوى من الانتقال السلس بين الأجهزة، بالإضافة إلى مزايا أخرى تشمل سهولة التصفّح والفصل الواضح بين الخدمات قبل وأثناء وبعد التداول؛ مشيراً إلى أن البنك يقدّم لعملائه في المنطقة منصة سهلة وعصرية تستند على أرقى التقنيات المبتكرة.

ولفت فادي إلى أن الشركة تمنح الأولوية لاحتياجات العملاء الناطقين بالعربية من خلال إتاحة المحتوى بالعربية عبر الأصول الشبكية للشركة وخدمات منصة التداول والمواد التعليمية، ما من شأنه إلقاء الضوء على قدرة “ساكسو بنك” على تزويد عملائه في الشرق الأوسط بأفضل تجربة من نوعها للمستخدم الرقمي عبر دورة التداول سواء للعملاء الأفراد أو المؤسسات.

وكشف فادي أن استخدام العملاء من الشرق الأوسط  لمنصة التداول “ساكسو تريدر جو” يعكس الاعتماد على هذه المنصة في مختلف أنحاء العالم، وقال: ” لقد حظيت “ساكسو تريدر جو” بمستويات اقبال هائلة، والآن وبعد مرور شهرين فقط من انتهاء فترة التشغيل التجريبي؛ يتداول ثلث عملاؤنا حول العالم عبر هذه المنصة الجديدة. ولا شك أن الاقبال الواسع على منصة التداول الجديدة في سوق الشرق الأوسط وخاصةً في السعوديةيعكس استخدامها في مختلف المناطق التي نعمل بها”.

وفي ضوء الاستعداد لطرح مكونات جديدة في منصة التداول “ساكسو تريدر جو” خلال الأشهر المقبلة، والتي تهدف لمزيد من التحسين لتجربة التداول؛ يرى فادي أن خدمات البوابة الإلكترونية الجديدة لحسابات التداول في البنك هي خطوة أولى من بين مجموعة من الأدوات التي تتيح للعميل تحليل أدائه في التداول والاستثمار عبر كافة فئات المنتجات، سوفيعزيز جاذبية المنصة للمتداولين والمستثمرين من المنطقة”.

وقال فادي : ” يحتاج العميل سواء كان متداولا يوميا في سوق الفوركس أو في الاستثمارات طويلة الأجل في أسواق الأسهم، إلى سجل أساسي لأدائه يوضح له مدى نجاعة استراتيجيته في العمل، وهنا يأتي دور “موجز الحساب” والذي يقدم للعميل كل ما يتطلع إليه”.وتابع فادي في هذا السياق ” ان عملاءنا في  السعودية سيرحبون بهذا المنتج حيث أنه سوفيساعدهم في مراقبة وتحليل أداء التداول وتيسير عملية تطوير الحساب، والسماح للشركاء الذين يتداولون نيابة عن العملاء ومديري صناديق الاستثمار بإعادت تقديمه للعملاء الحريصين على متابعة استثماراتهم دون أن يحتاجوا إلى زيارة المنصة مباشرة. ”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى