اقتصاد

جيتكس دبي يشهد التحول الرقمي القادم في ٢٠٢٠

دبي- سويفت نيوز:

George Riding, COO, SAP MENAقال خبراء في تقنية المعلومات اليوم إن من الخير، في حقبة إنترنت الأشياء، إلقاء مسؤولية وضع الخطط الخاصة بالتحول الرقمي وتنفيذها لدى الحكومات والشركات في المنطقة على كاهل رؤساء الرقمنة.

وكشف جورج رايدنغ، رئيس المالية لدى شركة “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أن المنطقة وصلت إلى ما أسماها “نقطة اللاعودة” في التحول الرقمي، داعياً المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص إلى “المسارعة لإبرام علاقات شراكة حقيقية وفاعلة من أجل ضمان تحقيق النجاح في حقبة إنترنت الأشياء”، ومحذراً تلك الجهات في المقابل من “فوات الأوان خلال السنوات الخمس المقبلة”.

وتأتي تصريحات المسؤول الإقليمي في عملاقة تقنية المعلومات العالمية في سياق استعداداتها للمشاركة في حدث أسبوع جيتكس للتقنية 2015، المزمع إقامته في دبي خلال أكتوبر المقبل.

وباتت التقنية تشهد تحولات ملموسة من البنية التحتية التقليدية لتقنية المعلومات إلى تحليلات البيانات الكبيرة، والأمن الافتراضي، وصولاً إلى السيولة النقدية، وذلك في حقبة الاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء متسارعة النمو، والتي يتوقع أن تبلغ فيها أعداد الأجهزة المتصلة 50 مليار جهاز وأن تصل قيمتها الاقتصادية إلى 14.4 تريليون دولار بحلول العام 2020. ونتيجة لذلك، سيتم إحلال رؤساء الرقمنة محل 60 بالمئة من رؤساء المعلوماتية في الشركات العالمية بحلول ذلك العام، وفقاً لشركة الأبحاث العالمية “آي دي سي”.

وأضاف جورج رايدنغ: “سيشكّل لنا أسبوع جيتكس للتقنية منصة رئيسية نعمل من خلالها على تعزيز دور رؤساء الرقمنة، ليكون أوسع نطاقاً من الدور الذي يلعبه حالياً رؤساء المعلوماتية، ويمثّل أساساً لتوجيه الشركات في الشرق الأوسط خلال مسيرتها نحو التحول الرقمي، ولا سيما في قطاعات المدن الذكية والرياضة والرعاية الصحية والتعليم عالية النمو.

وتسعى “إس إيه بي” الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مواصلة اكتساب مزيد من الزخم، سيما في أعقاب النصف الأول من العام الجاري، الذي أبرمت فيه الشركة علاقات شراكة قوية مع شركات ومؤسسات في قطاعات عدة كمجموعة زين في قطاع الاتصالات، التي تتمحور الشراكة معها حول تحليلات بيانات العملاء، وشركة “غلفتينر” في قطاع الخدمات اللوجستية، وبنك الائتمان الكويتي Kuwait Credit Bank في القطاع المالي، والذي تتعلق الشراكة معه بتقليص زمن معالجة طلبات القروض إلى خمس دقائق، فضلاً عن الخطوط الجوية السعودية في قطاع الطيران دعماً للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تعرض “إس إيه بي” مجموعة من الحلول المبتكرة في أسبوع جيتكس للتقنية 2015، تغطي قطاعات المدن الذكية، مثل التطبيق السياحي الخاص بمدينة برشلونة، وحلّ التحليلات الرياضية الذي قدمته الشركة للمنتخب الألماني لكرة القدم ومجموعة “سيتي فوتبول”، علاوة على الحلّ المستقبلي الخاص بمجالس الإدارة. ومن المقرر أن تعرض “إس إيه بي” في شاحنة خاصة تجلبها إلى المعرض وتحمل شعار “التشغيل ببساطة”، أفضل الممارسات المتعلقة بالطرق التي يمكن للشركات عبرها اللجوء إلى البيانات الكبيرة في تبسيط العمليات التشغيلية.

كذلك شهدت “إس إيه بي” في منطقة الشرق الأوسط طلباً كبيراً على منصة S/4HANA للحوسبة داخل الذاكرة، والتي كانت أطلقتها في شركتين من كبرى الشركات التجارية في المنطقة، وهما بن سمّار للتجارة والمقاولات في المملكة العربية السعودية، ومجموعة الخليلي في سلطنة عمان.

وعلى جانب ذي صلة، حقق معهد “إس إيه بي” للتدريب والتنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنجازاً مهماً بالوصول إلى الرقم 100 في أعداد شركاء برنامج تحالف الجامعات في إطار دعم الجيل التالي من قوى العمل من أبناء جيل الألفية، فضلاً عن دعم التنمية المهارية والمعرفية الوطنية في بلدان المنطقة بقيمة وصلت إلى 70 مليون دولار. وكان معهد “إس إيه بي” للتدريب والتنمية أقام شراكة مع سلطة واحة دبي للسليكون تعزيزاً للشركات المبتدئة وللشباب من رواد المشاريع التقنية.

وتعتزم “إس إيه بي” رفع شعار “التشغيل ببساطة” على جميع أنشطتها المزمعة خلال “جيتكس”، وذلك في إطار دفعها لعجلة التحول الرقمي في المنطقة. وتشارك الشركة في أسبوع جيتكس للتقنية كشريك استراتيجي للحدث وشريك لبطولة “جيتكس آب هاكاثون” لتطبيقات مدينة دبي الذكية الخاصة بالأجهزة المتنقلة.

تجدر الإشارة إلى أن “إس إيه بي” سوف تعرض حلولها في الجناح رقم MAC6-15 بالقاعة رقم 6 في مركز دبي التجاري العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى