مناسبات

برنامج جودة الحياة يشيد بجمعية عيون جدة الأهلية.. كورنيش الألوان

 

جدة – خالد الجعيد:

حققت جمعية عيون جدة الاهلية نجاحا كبيرا في مبادرتها ” كورنيش الألوان” من خلال  تضمين المبادرة في التقرير السنوي لبرنامج جودة الحياة 2021 .
فبرنامج  جودة الحياة: يُعنى بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تُعزّز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهيه والرياضية والسياحية والأنماط الأخرى الملائمة التي تساهم في تعزيز جودة الحياة، وتوليد الوظائف، وتنويع النشاط الاقتصادي، وتعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية.
ومبادرة “كورنيش الألوان ” إنطلقت لتحسين المشهد البصري في الميادين والمحاور الرئيسية وتعزيز فن الفراغ العام المفتوح والتشاركي بمحافظة جدة. وتمتد المبادرة على الجزيرة الوسطية للكورنيش الجنوبي بطول 4500 متر وتم تنفيذها على 8 مراحل وصولاً لإظهار رقي التصميم العمراني وإستراتيجياته الملموسة وتعزيز تكامل الفن والعمارة في المشهد الحضري بتعاون المعماريين والفنانين والمصممين الحضريين وشارك في تنفيذ المبادرة 10000 متطوعا ومتطوعة من مختلف الاعمار والجنسيات ومن مختلف مناطق المملكة للمساهمة في رفع مستوى الوعي الثقافي والبيئي مما يجعل الوصول إلى أعمال الفن المعاصر وإظهار مواهب الفنانين ووضع علامات بصرية عالية الجودة .
و أوضح م/ أنس صيرفي ان جمعية عيون جدة تتبنى مثل هذه المبادرات الرائدة لازالة التشوه البصري عن مدينتنا العزيزة جدة لتتبوأ مكانتها ضمن أفضل ثلاث مدن بالعالم وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في بلادنا العزيزة وهو ما حرصت عليه قيادتنا الرشيدة ضمن رؤية ٢٠٣٠.

للإطلاع على التقرير السنوي لبرنامج جودة الحياة 2021  https://www.vision2030.gov.sa/ar/v2030/vrps/qol/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى