رياضة

كريج باوسون ..أول انجليزي يقود مباراة للنصر والهلال

جدة- سويفت نيوز

كريج باوسون

سيصبح  الانجليزي كريج باوسون أول حكم أجنبي يدير مباراة كأس السوبر السعودي،  بعد أن ادار السعوديان عبدالرحمن العمري وفهد المرداسي، النسختين السابقتين من البطولة  كما أنه سيكون أول حكم  انجليزي أيضا يدير مباراة للنصر والهلال

وكان كريج قد أقصى في مباراة لاعب وسط سندرلاند ليام بريدكوت في مباراة جمعت فريقه بضيفه ليفربول مطلع العام الجاري،   بعد اللقاء خرج الأوروغوياني غوس بويت مدرب الفريق الخاسر قائلا: “باوسون متناقض”.

قبل ذلك، وفي أكتوبر 2014، خضع المدرب نيل وارنوك الذي كان يدير قائمة كريستال بالاس يومها للتحقيق من الاتحاد الإنكليزي، السبب هو تصريحات قال فيها وارنوك إن الحكم باوسون تأثر باحتجاجات لاعبي تشيلسي عليه، فطرد أحد لاعبي فريقه.

باوسون البالغ من العمر 36 عاما ظهر ممسكا بالصافرة لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما قاد مواجهة سوانزي سيتي ونيوكاسل في مارس عام 2013، في الموسم الماضي تولى باوسون قيادة 29 مباراة، توزعت بين الدوري الممتاز والدرجة الأولى وكأس الاتحاد، أشهر فيها 100 بطاقة صفراء، و10 حمراوات.

آخر مواجهة ظهر فيها باوسون كانت مباراة أرسنال الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني، والتي كانت قبل 10 أيام، وأشهر فيها 5 بطاقات صفراء، بينما سيظهر في مواجهة نيوكاسل وساوثهامبتون التي ستجرى على ستاد سانت جيمس بارك في الـ9 من الشهر الجاري، بالجولة الأولى من البريميير ليغ.

في 2015 أصبح باوسون حكما دوليا، هو ثاني أصغر الحكام الدوليين في بلاده، لكنه لم يسجل أي ظهور رسمي له في مباراة تحت مظلة “فيفا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى