اقتصاد

نائب محافظ البنك المركزي للرقابة والتقنية يستعرض التحول التقني في القطاع المالي في المملكة

الرياض – واس:

أوضح نائب محافظ البنك المركزي للرقابة والتقنية الدكتور خالد بن وليد الظاهر أن التحول التقني الكبير في القطاع المالي يسهم في زيادة الكفاءة وخفض التكاليف والوصول لخدمات مصرفية أكثر كفاءة للمستهلك.

جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر القطاع المالي 2023، الذي يُنظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي “وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية”، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، التي حملت عنوان ” الدور التحويلي للتكنولوجيا الكبيرة في القطاع المالي، حيث تطرق فيها إلى أن الاقتصاد في المملكة يرتكز على المواهب الشابة في قطاع التقنية.

وأكد الدكتور الظاهر أن البيانات تُعد من الأصول الضخمة حين يتم الاستفادة منها بشكل صحيح، إضافة إلى أهمية حماية البيانات ووجود التشريعات والتنظيمات التي تحمي بدورها خصوصية العملاء في مختلف القطاعات، مشيراً إلى وجوب الحد من المخاطر وتوفير رؤية واضحة للحوكمة باستخدام البيانات.

وأفاد أن البنك المركزي يُعد دوره رقابياً على القطاع المالي للتأكد من تقديم الخدمات الميسرة للمستهلك ولتمكين مُقدم الخدمات من تحديد خدماته بشكل أفضل، مبينًا أن تدشين بعض اللوائح والبنوك الرقمية عزز من تحديد استخدام البيانات لتوفير الخدمة المطلوبة للمستهلك.

وتناول نائب محافظ البنك المركزي للرقابة والتقنية دور الشركات الكبيرة في مجال التقنية بالمملكة، مؤكداً عمل البنك المركزي مع العديد من الجهات بالمملكة في مجال التقنية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

يُشار إلى أن مؤتمر القطاع المالي الذي يستمر على مدى يومين يأتي بمشاركة صنّاع القرار في القطاع المالي وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية محلياً وإقليمياً ودولياً، إلى جانب نخبة من المستثمرين الدوليين، ورجال الأعمال، فضلاً عن الأكاديميين المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى