اقتصاد

“بيبان 23” يناقش تطوير قطاع السياحة في الشرق الأوسط

الرياض – واس:

ناقش ملتقى بيبان 23 الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أهمية القطاع السياحي والتطورات فيه وأبرز المشروعات كوجهة سياحية جديدة، والخدمات الإلكترونية والتسهيلات التي تخدم هذا القطاع.

جاء ذلك في جلسة حوارية بعنوان “تطوير قطاع السياحة في الشرق الأوسط – قصة نجاح”، شارك فيها مدير عام التطوير الاقتصادي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا أبو بكر عبدالهادي، ومدير الاقتصاد والتطوير في نيوم جانا ميترا ديفان.

وأوضح عبد الهادي، أن رؤية المملكة 2030 تسعى إلى تنويع الاقتصاد والابتعاد عن الاعتماد على النفط بالانتقال إلى قطاعات متعددة، أهمها تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي شهدته المملكة في القطاع السياحي، مبيناً أن العلا تعد أكبر متحف مفتوح على مستوى العالم من حيث الحضارات لدعم التطور الاقتصادي.

من جهته، أفاد ديفان، أنّ الخدمات المقدمة للسيّاح والبنية التحتية هي أساس السياحة، مبيناً آلية تنمية الاقتصاد وتطوره وتأثير السياحة عليه، مشيراً إلى أهمية تصميم التجربة السياحية وقيمتها في تفعيل وتطوير مجال السياحة في المملكة.

وأكد، أن قطاع السياحة في المملكة يشهد تطوراً ملحوظاً في الوقت الحالي، متناولاً عدداً من المشاريع السياحية في نيوم لتكون وجهة سياحية تستقبل أعدادًا كبيرة تصل إلى الملايين بعد اكتمالها، مناقشاً أهمية التحول الرقمي الذي تشهده المملكة ومدى تأثيره على جميع القطاعات، والتسهيلات التي يمكن أن يحصل عليها السياح القادمون إلى المملكة للوصول إلى الهدف المنشود، وهو تقديم تجربة مثالية لجميع الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى