أخبار خليجية

وزارة الداخلية البحرينية تطلق أول جواز سفر إلكتروني لمملكة البحرين

المنامة – جمال الياقوت :

دشن الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين أول جواز سفر إلكتروني لمملكة البحرين بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وكرم الوزير خلال الحفل لجنة دراسة تنفيذ مشروع الجواز الإلكتروني برئاسة الشيخ ‬هشام بن عبد الرحمن آل خليفة وكيل‭ ‬وزارة‭ ‬الداخلية‭ ‬لشؤون‭ ‬الجنسية‭ ‬والجوازات‭ ‬والإقامة‭ .

كما افتتح معرض خاص بحفل التدشين تضمن عدد من الوثائق التاريخية لشؤون الجوازات.

ويضم جواز السفر الإلكتروني شريحة بيانات إلكترونية، يسهل تجربة السفر وعملية العبور والانتقال في المطار، وسيسهم في رفع مرتبة جواز مملكة البحرين عالمياً.
كما صممت صفحات التأشيرة لتحكي إرث مملكة البحرين وتاريخها، بين الماضي والحاضر، كما يضم الجواز وسم “#فريق_البحرين” كأول جواز سفر عالمي يحمل وسماً في صفحاته.
ويحتوي أيضاً على خاصية التصميم الآمن، الذي يرى بالأشعة فوق البنفسجية، وخاصية “ميراج” التي تظهر باستخدام الضوء المنعكس، إلى جانب خصائص “MLI” التي ترى عند إمالة الصفحة، والنوافذ الشفافة.
يشار إلى أن دول العالم اعتمدت في السنوات الأخير الجواز الإلكتروني، الذي يستخدم تقنية بطاقة ذكية، يشمل شريحة معالج دقيق وهوائي تكون في الغلاف الأمامي أو الخلفي أو صفحة في وسط الجواز لحمايته من التزوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى