اقتصاد

“الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه من خلال الحلول المبتكرة” جلسة في بيبان 23

الرياض – واس:

أقيمت – اليوم – جلسة بعنوان “الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه من خلال الحلول المبتكرة”، ضمن فعاليات ملتقى “بيبان 23″، حيث تناولت أهمية استحداث الهيئات لدعم صناعة الثقافة والعمارة.

وشارك في الجلسة الحوارية الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان، والرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش، والرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي.

وتناول المتحدثون دور هيئة فنون العمارة والتصميم في الجمع بين دعم المواهب واستكمال الدعم لتوفير منشآت جديدة، ودور هيئة المسرح والفنون الأدائية في توفير كيانات مستقبلية مستقلة قادرة على الاستمرار، وأهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في نمو وتطوير القطاع الثقافي والإبداعي في المملكة.

وناقش المتحدثون دور القيادة في استحداث الهيئات وذلك لدعم الصناعات الثقافية، من خلال وسائل دعم مباشرة أو غير مباشرة تقدمها الهيئات لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتمكين القطاع من النضوج بدرجة تجعل تدخل الهيئات أقل، ويبقى الدور التنظيمي والداعم والمحفز، دون تدخل مباشر في العملية الإنتاجية.

وأعلن الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش -خلال الجلسة- إطلاق مبادرة “مسرعة أعمال التراث”، التي تتيح الفرصة للمبدعين والمبدعات للمشاركة وتقديم ما لديهم من أفكار وإبداعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى