عاممحليات

“هو وارو” مطعم الشواء بالثقافة الكورية 

 جدة – خالد الجعيد – كمال مصطفى:
“هووارو” كلمة كورية  بمعنى الحاوية التي يوضع فيها الجمر الحار ” هووارو هانجو نغسيك” مطعم شواء على الطراز الكوري تم افتتاحه عام 2018. وطريقة تقديم الشواء للحم في مطعم “هووارو هانجو نغسيك” تبدأ بوضع الجمر في الموقد تجهيزا لعملية الشواء وقبل ذلك تقدم أنواع من المقبلات قبل الطبق الرئيسي تثير الشهية وتريح المعدة.

وسلطة الروبيان الكورية تجهز بطبخ الروبيان على البخار بدون تتبيل وبهارات ويضاف لها الكثير من الخضروات ليصبح أكل صحي ومذاقه لذيذ ولونه مثالي. وعندما يكون الموقد جاهز يحضر اللحم على نوعين الأول “سيوسال” والثاني  “فلاور ريبس”.

 “سيوسال” تعني الجمبري في اللغة الكورية وهو الجزء من اللحم البقري الملتف حول الأضلاع  يستخرج حوالي 1 كلغ فقط من كل بقرة. ويسمى باللحم الجمبري في كوريا لأنه يشبه الجمبري عند تقطيعه وهذه القطعة طرية للغاية ومليئة بالعصارة.
 الفلاور ريبس (الاضلاع) يسمى فلاور ريبس لان عروق اللحم يشبه شكل الزهرة مكتملة الازهار ويتم تقطيع اللحم عالي الجودة الى شرائح رقيقة. ويمتاز برائحة العصارة الزكية .

ويقدم الـ”سامباب” مع اللحوم المشوية والرز الأبيض وكانت طريقة لف الخس مع قطعة من اللحم المشوي بالصلصة الكورية  تجربة جديدة مميزة للغاية.

جميع أنواع اللحوم المقدمة في مطعم “هوارو هانجونغسيك” من شركات لديها شهادة “حلال” ويتم اختيار افضل أنواع اللحوم بعناية خاصة.

المدير التنفيذي الكوري دينيس كانغ  قال: هووارو مطعم يقدم اللحوم المشوية على الطريقة الكورية ويتوقع ان العديد من الناس سيحبون تجربة تناول الطعام الكوري  و”هوارو هاجونغسيك” سيقدم عروض في رمضان فهو يستحق الزيارة. لا تنسى كتابة ذكرياتك على قصاصة تلصق على الجدارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى