عام

برنامج الربط الجوي يشارك باستقبال أولى رحلات الناقل الوطني الإيطالي “خطوط إيتا” القادمة من روما إلى الرياض

الرياض – واس :


شارك برنامج الربط الجوي باستقبال أولى رحلات الناقل الوطني الإيطالي “خطوط إيتا” المباشرة من مدينة روما إلى الرياض.
وشهد الاستقبال الذي نظمته شركة مطارات الرياض حضور ممثلين من مختلف الجهات المشاركة للاحتفال بهذه المناسبة، التي تعزز فرص نمو حركة المسافرين القادمين إلى المملكة.
و رحب كل من الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، والرئيس التنفيذي لمطارات الرياض أيمن أبوعباة، بخطوط إيتا، الناقل الرسمي لإيطاليا، وربط المسار الجديد بين محورين هامين للطيران.
وأكدا أن دخول خطوط إيتا إلى السوق السعودية سيعزز الربط الجوي بشكل كبير، والسياحة بين المدينتين التاريخيتين، بالإضافة إلى جذب المزيد من السياح من شبكة الرحلات الواسعة للشركة في أمريكا, والتطلع إلى العمل مع الشركاء لتوفير وصول سلس ومريح إلى عجائب المملكة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.
من جهتها قالت الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في خطوط إيتا إميليانا ليموساني، “نحن فخورون بإطلاق رحلتنا الأولى المباشرة إلى الرياض ، وهو سوق متنامٍ واستراتيجي بالنسبة لـ “خطوط إيتا”، خاصة لحركة الأعمال” مضيفة أن هذه الرحلة الجديدة بين الرياض وروما تمثل حدثًا هامًا للشركة وستعزز الحركة التجارية بين منطقة الخليج العربي وإيطاليا، و سيستمر التزامنا بمنطقة الشرق الأوسط مع إضافة رحلات مباشرة جديدة إلى مدينة الكويت وجدة في يوليو وأغسطس على التوالي.
ومن المقرر أن يتم تشغيل المسار الجديد بمعدل خمس رحلات أسبوعية باستخدام طائرة ايرباص “A321neo”، حيث ستعمل هذه الرحلات الجديدة على تسهيل سفر السياح القادمين إلى المملكة والمسافرين من رجال الأعمال، بالإضافة إلى توفير وصول سلس من شبكة وجهات “إيتا” الواسعة في أوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة.
يذكر أن برنامج الربط الجوي أُطلِق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى