مناسبات

مجلس المغلوث يحتفل بيوم التأسيس

الأحساء – سويفت نيوز:

بحضور عدد من اعيان ووجهاء ومسؤولين ورجال اعمال واعلاميين احتفل الدكتور عبد الله المغلوث وإخوانه في مجلسهم يوم الجمعة بالأحساء بيوم التأسيس ، والذي يعد يوم فخر وإعتزاز . يفخر ويعتز كل سعودي على هذه الأرض. إن يوم التأسيس السعودي يوم تاريخي عظيم من أيام بلادنا، ففي 22 فبراير 1727 تأسست الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وعاصمتها الدرعية، وتوحدت فيها الناس وازدهرت البلاد وانتشرت الثقافة والعلوم.

وأوضح الدكتور عبد الله المغلوث أن المناسبة التي أحياها خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – ليتعرف العالم والشعب السعودي على حقبة زمنية غالية في تاريخ الدولة السعودية الأبية، فمنذ أكثر من ثلاثة قرون مضت التف السعوديون حول الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – وعاشوا معه تجربة صادقة وتعايشوا مع مراحل بناء الدولة السعودية الأولى، ثم الثانية، وصولاً إلى الدولة السعودية الثالثة مع مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – ومن ثم الدولة السعودية الحديثة ، بقيادتها الرشيدة ، ليسجل التاريخ تلك الحقبة بأحرف من نور، والتي كشفت المعدن الأصيل لأبناء هذا الوطن، وتراثه وحضارته وقيمه وثقافته، التي شكلت الهوية العصرية للمملكة، المتسلحة بالعلم ومقومات التقدم في جميع المجالات.

وأضاف أن المملكة منذ بداياتها الأولى جعلت العلم والتعلم أولوية وركناً حصيناً لحضارتها الحديثة، من أجل صناعة أجيال قادرة على تحمل المسؤولية والقيادة، أجيال تتسلح بالقيم الإنسانية والعراقة والتراث والتاريخ، إلى جانب مقومات التقدم في العالم، من علوم وابتكارات، فكان الحصاد عظيماً .

وأشار إلى ان معرفة الإنسان بالماضي المجيد لوطنه، واعتزازه بالتاريخ الشامخ لبلاده رافدان يَسْتَمدُّ منهما القوةَ، ويَسْتلهم منهما العزمَ والإصرار على اجتياز العقبات، ويبعثانه على حب الوطن والولاء له والاستعداد لحمايته؛ وذلك لأن القيمة المعنوية أمر تراكميٌّ، وكلما ضربت بجذورها في التاريخ زادت أهميتها، وكانت أحْرَى بأن تبعث الخلف على حماية إرث السلف، وبناءً على هذا فمن الجدير بالمجتمع السعودي الاعتزاز بيوم التأسيس،

 

ولا ننسى الدور العظيم لرؤية 2030 في عملية إعادة بناء هوية وطنية من خلال تحسين وتبديل البيئة والواقع الاجتماعي والاقتصادي الذي سيبدل الصورة الذهنية وسيؤدي الى ناتج مختلف في البناء الاجتماعي مع هوية وطنية تعزز الشعور بالرضا والارتباط والمسؤولية والخضوع للقانون والتعاطف والاحترام المتبادل والتعايش وهي من أهم الأسباب الأساسية التي تعزز التفكير والإبداع والتجديد بين أنماط الإنتاج والتنمية.

إن يوم التأسيس هدفه التذكير بجوهر رؤية المؤسس التي هي الوحدة، والتذكير بمبادئ الدولة، والفخر والاعتزاز بقيمنا ورموزنا، والأهم إعادة التذكير بكل الذين قدموا حياتهم تضحية لأجل هذا الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى