مناسبات

إنطلاق فعاليات الكرنفال الياباني غداً في حي جميل بجدة

 

جدة – سويفت نيوز:

تنطلق غداً الأربعاء فعاليات احتفالية كرنڤال ياپاني التي تنظمها القنصلية العامة للياپان بجدة و ذلك في حي جميل بمركز محمد عبد اللطيف جميل، في حي المحمدية  بجدة.

وأوضح القنصل العام الياپاني، السيد شِمّورا إيزورو أن فعاليات مهرجان الماتسوري ستستمر على مدار أربعة أيام إعتباراً من غداً أول مارس وحتى الرابع من مارس وستتضمن عروضاً رقصاتٍ فُلكلورية Matsuri.. عن مواسم الحصاد في انحاء الياپان

وأضاف القنصل العام الياباني أن الفعاليات تتضمن  فن ترتيب الزهور/إيكيبانا Ikebana؛ و هو الفن الياپاني العالمي الراقي لترتيب الزهور و الإبداع في جمال ترتيبها. و هناك مدارس و معاهد عريقة تتنافس في تخريج المبدعين في هذا المجال.
و تقوم وزارة الخارجية الياپانية باختيار اثني.عشرة تشكيلاً فنياً لباقات منتقاة من الزهور، لتعرضها في شكل تقويم جداري رسمي.. يوزَّع مع مطلع العام في أول يناير، عن طريق السفارات و القنصليات الياپانية في انحاء العالم، و بمختلف اللغات، منها العربية.

وتتضمن الفعاليات عرض ازياء كيمونو Kimono للجنسين يصاحب الماتسوري؛ و هي الملبوسات الياپانية التقليدية من موروثات عهود ‘المحاربين القدماء’ (الساموراي)؛

كما تتضمن الفعاليات عرض لإعداد و تقديم الشاهي الأخضر التراثي الياباني SADO؛ و هي فاعلية غاية في الدقة و الذوق و الاعتناء بالضيف، و يتم خلالها تقديم قِطع من الحلوي الياپانية تشبه قطع حلوى الحلقوم.

و ستقوم القنصلية العامة للياپان بعرض و توزيع عدد من المطبوعات التعريفية و التثقيفية عن الياپان، مثل مجلات نِپّونيكا/Nipponika باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى