أخبار خليجية

ملك البحرين يكرم طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الخامسة

 


المنامة – جمال الياقوت:

كرم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اليوم طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت من جمهورية النيبال الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الخامسة ( 2021 -2022 ) ، وذلك بمركز عيسى الثقافي في العاصمة المنامة.
وقال جلالة الملك حمد في كلمته بهذه المناسبة ” يطيب لنا أن نلتقي بكم في ختام أعمال الدورة الخامسة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، التي حرصنا على تخصيصها لتكريم السيرة العطرة لصاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه وأحسن مثواه، ولتجسد بأهدافها النبيلة نهج قيادته الحكيمة والمتفانية في حمل لواء الخير والسلام باسم البحرين، وهو من عمل طيلة حياته، على الخطى المباركة لحكام البحرين الكرام، فسجل له تاريخ بلادنا المعاصر أنصع فصول نهضته التنموية والتاريخية”.
عقب ذلك، شاهد الحضور فيلما وثائقيا تناول سيرة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.
ثم ألقى عضو لجنة التحكيم لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الخامسة الدكتور فرحان نظامي كلمة استعرض فيها الجهود التي قامت بها الجائزة لتسهيل هذه المهمة.
بعد ذلك، تم عرض فيلم وثائقي خاص بمنجزات الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت من جمهورية النيبال، الذي تناول أعماله الإنسانية وانجازاته في مجال عمله.
بعدها قدم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، جائزة عيسى لخدمة الإنسانية إلى طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت من جمهورية النيبال الفائز بالجائزة.
ثم ألقى طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت من جمهورية النيبال الفائز بالجائزة عبر فيها عن شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادة وشعباً، مشيراً إلى أن جائزة عيسى لخدمة الإنسانية تمثل القيمة الحقيقية لمملكة البحرين لإيجاد عمل إنساني مميز.
وأضاف الدكتور ساندوك أنه تعهد بإجراء نصف مليون عملية جراحية أو أكثر في السنوات الخمس المقبلة خاصة لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى الجراحة وتحملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى