سيارات

تقنية جديدة تنهي صيانة السيارات في وقت قياسي

دبي – هشام رفعت:
Bosch Around the wheelأعلنت ’بوش‘، الشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات والتقنيات الحديثة، عن تقنية جديدة تمثل ثورة حقيقية في عالم صيانة السيارات، حيث تساهم في خفض الوقت الذي تقضيه السيارات في ورش الصيانة بنسبة عالية، في تطور سينعكس إيجاباً على أصحاب السيارات الذين لطالما عانوا من الانتظار طويلا للقيام بإجراءات الصيانة الدورية.

وغالبا ما تقضي السيارات وقتا طويلا في طابور الانتظار قبل البدء بأعمال الصيانة، وذلك نظرا لاستقبال مراكز الخدمة الكبرى في أرجاء الإمارات لأعداد كبيرة من السيارات مما يجبر أصحاب السيارات لترك سياراتهم في الورش لمدة تصل إلى يومين، الأمر الذي يعيق خططهم ويضر بأعمالهم.

في المقابل، تعمل شبكة ’بوش‘ لخدمات السيارات المنتشرة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة باستمرار على خفض الزمن اللازم لصيانة السيارات، من خلال توظيف أحدث التقنيات والمعدات في جميع مراحل العملية.

وتعليقا على الموضوع، صرح أندرياس بوديمير، الرئيس الإقليمي لـبوش الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: ”نعمل باستمرار من أجل تسريع عملية الصيانة الدورية للسيارات. لقد انقضت تلك الأيام التي كان يعمل فيها ميكانيكي السيارات بكدٍّ دون وجود أي وسيلةٍ لمساعدته سوى حقيبة أدواته التي يثق بها. اليوم أصبحت البرمجيات الحاسوبية حالياً بمثابة أفضل صديق للميكانيكيين في كل من ورشات الصيانة والخدمة لدينا.“

وأضاف بوديمير: ”تعمل هذه البرمجيات على توفير الوقت بفضل سرعة ودقة أحدث معدات ’بوش‘ المختصة بكل ما يتعلق بصيانة السيارات، وهو ما سيُمثّل خبراً سارّاً للسائقين الذين يرغبون بصيانة سياراتهم واسترجاعها بأسرع وقت ممكن.“

وتعد شبكة مراكز ’بوش‘ لخدمات السيارات والمكوّنة من مراكز خدمة مملوكة بشكل مستقل في دولة الإمارات العربية المتحدة جزءاً من شبكة عالمية تضم أكثر من 70,000 مركز في جميع أنحاء العالم، تستخدم جميعاً برنامج ’Esitronic‘ الرائد والمخصص لورش صيانة السيارات، ما يسهل عمل المتخصصين الميكانيكيين إلى درجة كبيرة.

ويساعد هذا البرنامج على سرعة استكشاف الأخطاء وإصلاحها، كما يقدّم المساعدة للميكانيكيين من خلال تحسينات وتحديثاتٍ دورية سهلة الاستخدام تمكّنهم من الوصول إلى البيانات الحالية لجميع أنواع السيارات تقريباً.

وتعمل وحدات برمجية منفصلة على تقديم دعمٍ شاملٍ للميكانيكيين للتعامل بسرعة مع الاحتياجات المحددة للسيارات التجارية والدراجات النارية.

كما تم حالياً دمج تعليمات تجميع وتفكيك المكونات داخل السيارات وخارجها بما في ذلك الأضواء ووحدات التشغيل والعرض وأجهزة الحسسات ضمن حزمة برنامج Esitronic.

وتتوفر صور عالية الدقة مع ملاحظات متكاملةٍ تبيّن للميكانيكيين الخطوات التي يجب اتباعها بالنسبة للنماذج الأكثر شيوعاً. كما يتم تزويدهم بطرقٍ سريعةٍ وسهلةٍ للقيام بمهام الخدمة: مثل تغيير زيت الفرامل واستبدال المرشحات أو حتى الزجاج الأمامي.

وتحرص مراكز’بوش‘ لخدمات السيارات في دولة الإمارات على تلبية أعلى المعايير في مجال التدريب التقني والخدمة وجودة العمليات.

وتضمن جميعها استخدام قطع الغيار والمعدات الأصلية لتنفيذ عمليات إصلاح شاملة، ما يُعدّ شرطاً أساسياً لسائقي السيارات في الإمارات الذين يبحثون عن بديل فعال من حيث التكلفة لمراكز الخدمة التابعة لوكالات السيارات، دون اللجوء إلى ورش الصيانة التقليدية الصغيرة التي لا تطبق معايير واضحة فيما يتعلق بضمان الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى